كشف عنها والي وهران.. تفاصيل جديدة بخصوص مصنع "فيات" للسيارات بطفراوي

الشريك الإيطالي ملتزم بتركيب أول سيارة في الاجال المحددة

خ.رياض- أكد والي وهران، سعيد سعيود، في إجتماع تقني، عقده أمس الخميس، أن هناك مشروع لإضافة أوعية عقارية جديدة لفائدة مجموعة "ستيلانتيس" الإيطالية، التي تنجز مشروعا لصناعة وإنتاج المركبات والسيارات السياحية والنفعية الخفيفة من علامة "فيات" في منطقة طفراوي في وهران.

وأفاد سعيود، أنه تم وضع عرض لتهيئة المنطقة الصناعية طفراوي، لتجهيز مساحة قدرها 576 هكتارا، لتكون في مستوى شركاء الجزائر الاقتصاديين، على غرار مجموعة "ستيلانتيس" رابع أكبر مجموعة لصناعة السيارات في العالم، وشركات أجنبية أخرى تحمل علامات أخرى، يرتقب إطلاق مشاريع أخرى لصناعة السيارات في الأمد القريب.

وأفصح سعيود، أن مشروع إنجاز سيارة فيات الإيطالية، يحظى بأهمية بالغة على المستوى المركزي، مجددا قوله، إن هناك التزامات قوية من الشريك الإيطالي للاتلزام بموعد خروج أول سيارة "فيات"، من المصنع الجاري إنجازه بوهران.

وأضاف سعيود، "جرى وضع مقترح جديد على مستوى مديرية البناء والتعمير في وهران، لتعزيز الوعاء العقاري الذي استفادت منه الشركة الإيطالية المقدر ب 132 هكتارا، بمساحة إضافية، بحيث تم الشروع في عروض جادة لتهيئة المنطقة الصناعية طفراوي وتوفير تكلفة أشغال تطوير وتجهيز هذا الفضاء العقاري الشاسع و كذا أجال جاهزيته، لتوفير شروط نجاح جديدة للشريك الإيطالي، في تجهيز سياراته في الآجال المحددة في الشهور الأخيرة من الجاري".

وأشار ذات المسؤول التنفيذي في عاصمة الغرب الجزائري، إلى أنه تم الشروع في نقل المياه من تليلات إلى غاية مصنع طفراوي وكذا قنوات الصرف الصحي إلى الكرمة، بالإضافة إلى الكهرباء التي تم نقلها من عين تموشنت إلى طفراوي، وذلك بعد قيام السلطات المحلية بأشغال كبرى مست هدم بعض البنايات غير الشرعية المتواجدة على مستوى الوادي الذي يمر بالقرب من المصنع.

وبحسب ما أفاد به سعيود في إجتماع المجلس التنفيذي، فإن ثمة تعليمات صارمة منحت إلى كافة المسؤولين المعنيين لتهيئة المنطقة الصناعية طفراوي والسهر اللازم على إستكمال الأشغال بالمعايير المطلوبة لوضعها تحت تصرف الشركاء الاستراتيجيين للجزائر خاصة الشركة الساهرة على مشروع "فيات"، الذي توليه السلطات العليا للبلاد أهمية بالغة ، لتمكين المواطن الجزائري والمؤسسات الاقتصادية باقتناء سيارات بالمعايير العالمية من جهة، وخلق قيمة مضافة في الإقتصاد الوطني من جهة أخرى .
 

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. السعودية تصدر قرارا بمنع تكرار العمرة في رمضان!

  2. ترامب: لو كنت رئيسا ما حدث غزو غزة

  3. ارتفاع في عدد قتلى جيش الاحتلال الإسرائيلي

  4. حج 2024.. إنطلاق عمليات التسجيل لفائدة الحجاج

  5. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 31726 شهيد

  6. بيـان هام لإدارة العميــد قبل مواجهة نجم بن عكنون

  7. "الفاف" تجري تعديلا على برنامج الدورة الكروية الدولية

  8. الإفتاء المصرية تعلن موعد انتهاء شهر رمضان وأول أيام عيد الفطر

  9. فتح التسجيلات لمكتتبي "عدل 3" قريبًا

  10. سنة سيصوم فيها المسلمون 36 يوماً من شهر رمضان.. ما تفسير ذلك!؟