هل يعلم الرئيس المدير العام لـ "اتصالات الجزائر" ماذا يحدث في وكالة بئر مراد رايس؟

تلاميذ "الباك" و البيام" يطالبون بتدخل عاجل..

أبدى مواطنو العديد من أحياء بلدية بئر مراد رايس بالجزائر العاصمة خاصة مشتركو مؤسسة "اتصالات الجزائر"، استياء كبيرا لتدني خدمات الانترنت التي فرضت عليهم عزلة تامة في المدة الأخيرة، فإلى جانب الانقطاعات المتتالية وغياب تام لأشغال الصيانة، فإنّ البعض يشتكي ضعفا كبيرا في التدفق، بينما يشتكي البعض الآخر من الانقطاع التّام. ويعد تلاميذ الأطوار التعليمية الثلاث خاصة المعنيين بالامتحانات الرسمية "السانكيام" و "البيام" و "الباك" من أكبر الضحايا، حيث اختار بعض ممثليهم أن يوجهوا "صرخة خاصة" عبر "البلاد.نت" إلى المدير العام لاتصالات الجزائر لمطالبته بالتدخل العاجل لإصلاح الوضع قبل فوات الأوان.
ورغم الشكاوى العديدة التي تقدّم بها السكان إلى مصالح وكالة الزبائن لاتصالات الجزائر ببئر مراد رايس، فإن ضعف خدمات الأنترنت في كامل المنطقة يطرح أكثر من سؤال بالخصوص مع تكرار الوعود من طرف مسؤولي الوكالة لمباشرة أشغال الصيانة و التي كان من المفروض أن تعمل على تحسين الخدمة، لكن الأمر في الواقع لم يتغيّر. ويناشد مشتركو مؤسسة "اتصالات الجزائر" من الجهات المسؤولة التدخل من أجل وضع حد لتدني خدمات الانترنت التي تتميّز بكثرة الانقطاعات، سواء عند تساقط الأمطار أو خلال تحسن أحوال الطقس مع انعدام عمليات التصليح.


معاناة مزمنة.. دفع التكاليف مقابل غياب الانترنت
وقال بعض الزبائن في اتصال بـ "البلاد.نت" إنهم سئموا التبليغ عن تذبذب الخدمات وتدني تدفق الأنترنت، في الوقت الذي لم يعالج المشكل بصفة نهائية حسبهم. وأكد أحد المواطنين قائلاً "معاناتنا قديمة حديثة مع ضعف الاتصالات والإنترنت، فرغم أن مقر إقامتي لا يبعد عن مقر وكالة بئر مراد رايس سوى بمسافة قصيرة، إلا أن الخدمة ضعيفة جدا، ونطالب بوقوف مهندسين من اتصالات الجزائر لتشخيص وتقييم واقع الحال من أرض الواقع والبحث لنا عن حل وما يفاقم من المشكلة أن لدينا أبناء في المدارس و المتوسطات و الثانويات والجامعة ونضطر في أحايين كثيرة للتنقل إلى مناطق بعيدة وليس لنا حاجة إلا أن ينجزوا أعمالهم المدرسية وبحوثهم". وذكر مواطن آخر "إننا ملتزمون بدفع التكاليف الشهرية في موعدها إلا أننا للأسف لا نحصل على خدمة الانترنت ناهيك عن تخلف الوكالة عن تصليح الأعطاب الموجودة على الشبكة الخاصة بالمنطقة وترك المواطنين دون انترنت منذ حوالي شهر حيث سئمنا من سماع عبارة (اذهبوا وسيأتونكم أعوان الصيانة التقنية دون أن يأتي هؤلاء فإلى من نتوجه بشكوانا؟"


همّ دائم وتعطيل مصالح المواطن
و أفاد أحد أولياء التلاميذ،و هو ناشط جمعوي، و فضل أن يتحدث معنا مرفوقا بابنه وائل في السنة الرابعة من التعليم المتوسط و ابنته أمينة ،مترشحة لشهادة البكالوريا "إن هذه المشكلة أصبحت من هموم سكان المنطقة عمومًا ونجد أنها من المعوقات لنا في أعمالنا كنشطاء في المجتمع المدني أو مستقبل تلاميذنا و طلبتنا خاصة مع اقتراب مواعيد الامتحانات الرسمية للتلاميذ في المدارس والطلبة في الجامعات و حاجتهم الدائمة لمراجعة الدروس والتسجيلات التي أصبحت رقمية وعن بعد، ونطالب بزيادة عدد أبراج و تجهيزات الخدمة ورفع كفاءتها لتستوعب أعداد المشتركين، كما ننادي برفع كفاءة فرق الصيانة لمعالجة الأعطال المتكررة وتواجدها لجميع المشغلين في المنطقة ليتمكنوا من سرعة الاستجابة لأي طارئ".


نداء عاجل إلى الرئيس المدير العام..
ووجه المواطنون والتلاميذ نداء عاجلا إلى المدير العام لمؤسسة "اتصالات الجزائر" لمطالبته بالتدخل لفك العزلة عنهم و إعادة خدمة الأنترنت و إنقاذ مستقبلهم الدراسي. وأكدوا أن "تصرفات مسؤولي هذه الوكالة و ممارساتهم السلبية لا تعكس الاحترافية التي باتت تسير بها المؤسسة الرائدة وطنيا في الاتصالات". وعلى نفس الصعيد ذكرت شريحة من المواطنين أن حاجتهم إلى الأنترنت ضرورية خاصة في التجارة وتصريف الأعمال من خلال التواصل مع مختلف العملاء في أنحاء العالم بما يعرف الآن بالتجارة الإلكترونية، حيث تعد هذه الخدمة من أسرع وأنجع الوسائل المستخدمة حاليا في مجال الاتصالات، وانقطاعاتها المتتالية وغير المبررة أثرت سلبا على مستخدميها، حيث صب المواطنون جام غضبهم على وكالة بئر مراد رايس باعتبارها المسؤولة الأولى عن هذا المشكل، وطالبوا بضرورة الإسراع في تصليح هذه الأعطاب الفنية التي أرهقت الكثير منهم إلى جانب الرفع من مستوى الخدمة و إعادتها إلى سابق عهدها.

الأكثر قراءة

  1. أمطار رعدية عبر 9 ولايات

  2. أمطار رعديــة بغرب البـــلاد

  3. تعليمات جديدة من بلعريبي حول مشاريع سكنية بالعاصمة

  4. إصابة 18 شخصا في حادث مرور بالجزائر العاصمة

  5. هبوط اضطراري لمروحية رئيس وزراء أرمينيا

  6. رسميا.. إقالة تشافي من تدريب برشلونة

  7. "العدل الدولية" تبت اليوم بشأن إلزام الاحتلال الإسرائيلي بوقف هجوم رفح

  8. البرازيل: سفيرنا لن يعود إلى تل أبيب

  9. مجلس الأمن الدولي يعتمد قرارا لحماية العاملين في المجال الإنساني

  10. جيرو يعتزل دوليا بعد يورو 2024