وزير الطاقة والمناجم في زيارة عمل إلى إيطاليا

يشرع وزير الطاقة والمناجم، محمد عرقاب، ابتداء من اليوم الخميس، وإلى 14 من ماي الجاري، بزيارة عمل لإيطاليا، بدعوة من الوزيرة للجنوب والتماسك الإقليمي بمجلس الوزراء الإيطالي، مارا كارفانيا، حسبما أفاد به أمس الاربعاء بيان للوزارة.

وأفاد البيان أنه "في اطار التعاون الثنائي الاستراتيجي وتنويعه و بدعوة من مارا كارفانيا، الوزيرة للجنوب والتماسك الإقليمي بمجلس الوزراء الإيطالي، يشارك وزير الطاقة والمناجم، محمد عرقاب، في أعمال منتدى –التطلع نحو الجنوب: استراتيجية أوروبا لجيو سياسية واقتصادية واجتماعية وثقافية جديدة في منطقة البحر الأبيض المتوسط- ".

كما أوضح أن المنتدى تنظمه الوزارة الإيطالية للجنوب والتماسك الإقليمي بالتعاون مع مركز الفكر الإيطالي "The European House-Ambretti"، في الفترة الممتدة من 12 إلى 14 ماي 2022 في سورينتو (نابولي)، بحضور رئيس الجمهورية الإيطالية ورئيس الوزراء.

ويهدف هذا المنتدى، حسب البيان، إلى خلق "فضاء للتبادل والتشاور حول آفاق النمو في جنوب إيطاليا ودول البحر الأبيض المتوسط".

كما يهدف أيضا، تضيف الوزارة، إلى "بناء منصة بين القطاعين العام والخاص - على المستويين الوطني والدولي - تجمع بين أفضل الجهات الفاعلة الخاصة والمؤسساتية وممثلي العالم الأكاديمي والبحث في منطقة البحر الأبيض المتوسط ضمن مبادرة ThinkThank".

وسيتدخل عرقاب يوم 13 مايو الجاري في حلقة نقاش تحت شعار "أوروبا في البحر الأبيض المتوسط: تحدي الطاقة والأمن والانتقال الطاقوي في البحر الأبيض المتوسط وإيطاليا وأطراف جنوب البحر الأبيض المتوسط"، حسب الوزارة.

الأكثر قراءة

  1. بــلاغ هــام من وكالة "عدل"

  2. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 34151 شهيد

  3. لفائدة العائلات.. الخطوط الجوية الجزائرية تطلق عرض خاص "أسرة"

  4. رياح قوية وزوابع رملية على هذه الولايات

  5. وفاة الداعية الإسلامي عبد المجيد الزنداني

  6. هذا هو توقيت القطار الليلي على خط "الجزائر – عنابة – الجزائر"

  7. لهذا السبب.. غلق مؤقت لطريق وطني بين ولايتي بجاية وجيجل

  8. عون: الأنسولين المحلي يتعرض لحملة شرسة منذ أسبوعين

  9. الرئيس تبون يتوجه اليــوم إلى تونس

  10. الرئيس المدير العام للشركة الجزائرية للطاقة : الجزائر على موعد مع إنجاز 6 محطات تحلية جديدة بالطاقة الشمسية في 2025