وزير الطاقة والمناجم في زيارة عمل إلى إيطاليا

يشرع وزير الطاقة والمناجم، محمد عرقاب، ابتداء من اليوم الخميس، وإلى 14 من ماي الجاري، بزيارة عمل لإيطاليا، بدعوة من الوزيرة للجنوب والتماسك الإقليمي بمجلس الوزراء الإيطالي، مارا كارفانيا، حسبما أفاد به أمس الاربعاء بيان للوزارة.

وأفاد البيان أنه "في اطار التعاون الثنائي الاستراتيجي وتنويعه و بدعوة من مارا كارفانيا، الوزيرة للجنوب والتماسك الإقليمي بمجلس الوزراء الإيطالي، يشارك وزير الطاقة والمناجم، محمد عرقاب، في أعمال منتدى –التطلع نحو الجنوب: استراتيجية أوروبا لجيو سياسية واقتصادية واجتماعية وثقافية جديدة في منطقة البحر الأبيض المتوسط- ".

كما أوضح أن المنتدى تنظمه الوزارة الإيطالية للجنوب والتماسك الإقليمي بالتعاون مع مركز الفكر الإيطالي "The European House-Ambretti"، في الفترة الممتدة من 12 إلى 14 ماي 2022 في سورينتو (نابولي)، بحضور رئيس الجمهورية الإيطالية ورئيس الوزراء.

ويهدف هذا المنتدى، حسب البيان، إلى خلق "فضاء للتبادل والتشاور حول آفاق النمو في جنوب إيطاليا ودول البحر الأبيض المتوسط".

كما يهدف أيضا، تضيف الوزارة، إلى "بناء منصة بين القطاعين العام والخاص - على المستويين الوطني والدولي - تجمع بين أفضل الجهات الفاعلة الخاصة والمؤسساتية وممثلي العالم الأكاديمي والبحث في منطقة البحر الأبيض المتوسط ضمن مبادرة ThinkThank".

وسيتدخل عرقاب يوم 13 مايو الجاري في حلقة نقاش تحت شعار "أوروبا في البحر الأبيض المتوسط: تحدي الطاقة والأمن والانتقال الطاقوي في البحر الأبيض المتوسط وإيطاليا وأطراف جنوب البحر الأبيض المتوسط"، حسب الوزارة.

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. الأمن الوطني يوجه نداء للجمهور حول 4 مشتبه فيهم في قضية نصب و تزوير

  2. صناعة السيارات: من 300 إلى 350 مناول جاهز لتموين المُصنّعين

  3. رقم قياسي غير مسبوق للمنتخبات الإفريقية في مونديال قطر 2022

  4. "واتساب" يتعرض لأكبر عملية إختراق في تاريخه

  5. ألمانيا تخفف من قيودها لاستقدام 400 ألف عامل أجنبي ماهر

  6. منظمة "اليونسكو" ترسم طابع "الراي" تراثا جزائريا

  7. مونديال قطر 2022.. المغرب يواجه كندا وعينه على مقعد في الدور ثمن النهائي

  8. المغرب وكرواتيا يتأهلان للدور الثاني .. وبلجيكا تحقق أسوأ مشاركة منذ 24 سنة

  9. طقس: أجواء مغشاة وأمطار متفرقة بالمناطق الشمالية

  10. (فيديو).. مشجع عربي يبيع مجوهرات والدته لحضور مباريات المونديال!