وزير الطاقة والمناجم في زيارة عمل إلى إيطاليا

يشرع وزير الطاقة والمناجم، محمد عرقاب، ابتداء من اليوم الخميس، وإلى 14 من ماي الجاري، بزيارة عمل لإيطاليا، بدعوة من الوزيرة للجنوب والتماسك الإقليمي بمجلس الوزراء الإيطالي، مارا كارفانيا، حسبما أفاد به أمس الاربعاء بيان للوزارة.

وأفاد البيان أنه "في اطار التعاون الثنائي الاستراتيجي وتنويعه و بدعوة من مارا كارفانيا، الوزيرة للجنوب والتماسك الإقليمي بمجلس الوزراء الإيطالي، يشارك وزير الطاقة والمناجم، محمد عرقاب، في أعمال منتدى –التطلع نحو الجنوب: استراتيجية أوروبا لجيو سياسية واقتصادية واجتماعية وثقافية جديدة في منطقة البحر الأبيض المتوسط- ".

كما أوضح أن المنتدى تنظمه الوزارة الإيطالية للجنوب والتماسك الإقليمي بالتعاون مع مركز الفكر الإيطالي "The European House-Ambretti"، في الفترة الممتدة من 12 إلى 14 ماي 2022 في سورينتو (نابولي)، بحضور رئيس الجمهورية الإيطالية ورئيس الوزراء.

ويهدف هذا المنتدى، حسب البيان، إلى خلق "فضاء للتبادل والتشاور حول آفاق النمو في جنوب إيطاليا ودول البحر الأبيض المتوسط".

كما يهدف أيضا، تضيف الوزارة، إلى "بناء منصة بين القطاعين العام والخاص - على المستويين الوطني والدولي - تجمع بين أفضل الجهات الفاعلة الخاصة والمؤسساتية وممثلي العالم الأكاديمي والبحث في منطقة البحر الأبيض المتوسط ضمن مبادرة ThinkThank".

وسيتدخل عرقاب يوم 13 مايو الجاري في حلقة نقاش تحت شعار "أوروبا في البحر الأبيض المتوسط: تحدي الطاقة والأمن والانتقال الطاقوي في البحر الأبيض المتوسط وإيطاليا وأطراف جنوب البحر الأبيض المتوسط"، حسب الوزارة.

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. مبابي باق في باريس .. انتهى المسلسل

  2. (فيديو) يوسف بلايلي يواصل "التوهج" ويوقع هدفا جديدا في شباك "بوردو"

  3. موجة حر شديدة في هذه الولايات

  4. منظمة الصحة العالمية تعمل على تحديد المصدر المحتمل لعدوى "جدري القرود"

  5. وزير الخارجية: لا وجود لأي وساطة لحل قضية قطع الجزائر لعلاقاتها مع المغرب

  6. موهبة أرسنال يُقرب محرز من مغادرة " السيتي"

  7. الرئيس تبون يعين رؤساء المحاكم الإدارية ومحافظي الدولة

  8. تبلغ حصته حاليا 51 بالمائة .. مجمع “أسمدال” يعلن عن نقل أسهم حداد في "فريتال" لفائدته

  9. ودية الجزائر-فلسطين .. بحضور الجمهور ومجانا

  10. إرتفاع في درجات الحرارة والحماية المدنية تذكر بالاحتياطات الواجب اتخاذها