وزير ياباني يعلن اهتمام بلاده بصناعة السيارات في الجزائر

أعلن، الوزير المنتدب للعلاقات الخارجية اليابانية، كانجي يامادا، عن اهتمام بلاده بالإستثمار في الجزائر وذلك خلال استقباله، اليوم الأحد، من طرف وزير الصناعة، أحمد زغدار، حسب ما أفاد به بيان للوزارة.

وخلال هذا اللقاء، أبدى الوزير المنتدب الياباني، اهتمام العديد من المؤسسات اليابانية بالاستثمار في الجزائر، لاسيما فيما تعلق بالصناعات الميكانيكية وتحديدا صناعة المركبات وصناعة الأدوية وكذا مجال الطاقة.

وفي هذا الشأن، كشف المسؤول الياباني عن قيام بلاده بالتحضيرات الضرورية للإمتثال للأحكام الجديدة الضرورية لولوج السوق الجزائرية.

كما أكد يامادا، إرادة بلاده لتعزيز تواجد هذه المؤسسات في الجزائر، لاسيما في ظل وجودها على محور هام يسمح بولوج أسواق إفريقية وأوروبية وعربية.

واستعرض الطرفان أيضا خلال هذا اللقاء واقع العلاقات الاقتصادية الجزائرية-اليابانية، وسبل ترقيتها وتطويرها وذلك في إطار علاقات اقتصادية قائمة على الاستثمار والشراكة رابح-رابح.

من جهته، ذكّر زغدار في هذا الخصوص، بتميز العلاقات التي تجمع البلدين تاريخيا، مشددا على ضرورة تعزيزها في المجال الصناعي من خلال إقامة مشاريع استثمارية دائمة ومنتجة خاصة في ظل الإصلاحات الجديدة التي باشرها رئيس الجمهورية، عبد المجيد تبون، مؤخرا من خلال المنظومة القانونية الجديدة للاستثمار التي من شأنها جذب استثمارات حقيقية ذات قيمة مضافة وفي ظل ما يكفله هذا القانون من مساواة بين المستثمرين المحليين والأجانب.

كما جدد وزير الصناعة، تأكيده بأن أبواب التعاون والشراكة مفتوحة أمام المستثمرين اليابانيين في كل المجالات الصناعية لتجسيد مشاريعهم بالجزائر، مع الحرص على تبادل المعارف والخبرات بين الطرفين وتفعيل التنسيق لبلورة هذه المشاريع المشتركة وترقيتها.

الأكثر قراءة

  1. تعليمات جديدة من بلعريبي حول مشاريع سكنية بالعاصمة

  2. أمطار رعديــة بغرب البـــلاد

  3. بريد الجزائر: هذا هو المبلغ الأقصى الممكن سحبه بالاستمارة

  4. هبوط اضطراري لمروحية رئيس وزراء أرمينيا

  5. إصابة 18 شخصا في حادث مرور بالجزائر العاصمة

  6. البرازيل: سفيرنا لن يعود إلى تل أبيب

  7. الجوية الجزائرية: اضطراب في الرحلات من وإلى مطار باريس أورلي

  8. حملة صيد التونة الحمراء..مشاركة أربع سفن من ولاية تلمسان

  9. جبهة القوى الاشتراكية تعلن مشاركتها في رئاسيات 7 سبتمبر

  10. أيرلندا: أمر محكمة العدل الدولية ملزم وإسرائيل تتجاهله