وضع أكثر من 2300 جهاز دفع الكتروني على شبكة نفطال ماي المقبل

وقّعت الشركة الوطنية لتسويق وتوزيع المنتجات البترولية "نفطال" وبنك الجزائر الخارجي، إتفاقية تقضي بتوفير البنك العمومي لأجهزة الدفع الإلكتروني على مستوى نقاط البيع التابعة لنفطال.

كما تهدف هذه الإتفاقية التي وقعها كل من الرئيس المدير العام لنفطال مراد منور، والمدير العام لبنك الجزائر الخارجي لزهر لطرش، إلى توفير 2350 جهاز دفع إلكتروني على مستوى محطات الخدمات ومراكز التحويل، بالإضافة كذلك إلى مراكز التشحيم والعجلات والموانئ وصالات العرض وكذا نقاط البيع و الموزعون.

من جهته قال المدير العام لنفطال، أنه على اثر المفاوضات التي جرت بين ممثلي المؤسستين، تم التوصل إلى إتفاق مشترك يتعلق بالتسعيرة التي سيتم اعتمادها من أجل قبول البطاقات "البي-بنكية" وبطاقات الذهبية على مستوى نقاط البيع.

و أضاف أن هذه التسعيرة تأخذ بعين الاعتبار المعوقات التي أثارتها نفطال والتي لها علاقة بأسعار المنتجات المباعة التي تعيق تجسيد هذا المشروع. كما تطمح نفطال إلى إقامة شراكات مع المهنيين المختصين في حلول الدفع المتنقل وتوسيع نظام الدفع الإلكتروني ليشمل نقاط البيع بالعملة الصعبة المتعلقة بنشاطات الملاحة الجوية والبحرية.

كما أكد بدوره المدير العام لبنك الجزائر الخارجي، أن البنك سيوفر عروضا تفضيلية لنفطال. وكذا لمؤسسات وطنية أخرى. بهدف تعميم الدفع الالكتروني، حيث أعلن لطرش عن انطلاق عملية توفير أجهزة الدفع الالكتروني على مستوى نقاط بيع نفطال ابتداء من شهر ماي المقبل، مضيفا أن عمولة بنك الجزائر الخارجي ستكون زهيدة. و أن الهدف الأول يبقى تطوير هذا النوع من الدفع عبر البلاد".

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. رياح قوية وزوابع رملية على 5 ولايــات

  2. انفجارات في أصفهان وتقارير عن هجوم إسرائيلي

  3. وفاة الفنان المصري القدير صلاح السعدني

  4. بلعريبي يتفقد مشروع مقر وزارة السكن الجديد

  5. إيران تعلن استئناف الرحلات الجوية بعد هجوم بمسيرات

  6. وكالة “إرنا” الإيرانية: المنشآت النووية في أصفهان تتمتع بأمن تام

  7. منظمة التعاون الإسلامي تعرب عن أسفها لفشل مجلس الأمن في تمرير مشروع قرار متعلق بانضمام دولة فلسطين إلى الأمم المتحدة