وفد نيجيري في الجزائر للتباحث حول تنمية المبادلات التجارية والاقتصادية بين البلدين.

استقبلت وهيبة بهلول المديرة العامة للغرفة الجزائرية للتجارة والصناع، وفدًا رسميًا لدولة نيجريا، مكوّنًا من ممثلي الهيئات الرسمية والقطاعات الاقتصادية النيجيرية برئاسة البروفيسور فومي بارا- بالام، للتباحث حول الفرص المتاحة لتنمية الاستثمارات خارج مجال المحروقات بين البلدين، والعمل في إطار إقليمي وقاري من خلال منطقة التبادل الحر.

وجاء في بيان للغرفة الجزائرية للتجارة والصناعة، أنّ هذا اللقاء الذي حضره مجموعة من المتعاملين الاقتصاديين ممثلي القطاعات المختلفة، يندرج ضمن سلسلة لقاءات أجراها الوفد النيجيري مع الهيئات الحكومية والمؤسسات الاقتصادية، قصد التباحث بشأن مستقبل العلاقات الثنائية بين البلدين سيما الشقّ المتعلّق بتنمية المبادلات التجارية والاقتصادية.

وركّز اللقاء على ضرورة تنمية العلاقات البينية من خلال المؤسسات الاقتصادية والتجارية، واستقطاب كل الفرص المتاحة في مجال تنمية الصادرات خارج قطاع المحروقات والاستثمارات المباشرة من الجزائر إلى نيجيريا ومن نيجيريا إلى الجزائر، آخذين بعين الاعتبار الطاقات الكامنة والتي تمكّن كلا البلدين من العمل سويّة في إطار إقليمي وقاري من خلال منطقة التبادل الحر بالقارة الأفريقية.

وركّز اللقاء، يُضيف البيان، على ضرورة تأسيس مجلس الأعمال النيجيري الجزائري، والذي يُعتبر أدوات الدبلوماسية الاقتصادية وتعزيز العلاقات والمبادلات الاقتصادية ضمن إطار رابح رابح.

واتفق الطرفان على العمل من أجل بناء علاقات قويّة ومثمرة وجعل البلدين قاطرة للقارة الأفريقية في المجال الاقتصادي والتجاري والمقاولاتي، وذلك من خلال غرف التجارة ومجلس الأعمال، والمُضي قُدمًا في طريق النمو والتنمية في أفريقيا.

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. الدور الفاصل بمباراة واحدة؟.. "الكاف" تفصل

  2. رسميا.. هذا موعد إجراء قرعة الدور الفاصل المؤهل للمونديال

  3. "فولوتيا" تطلق رحلاتها الجوية إلى الجزائر ابتداء من هذا التاريخ

  4. الرئيس تبون يرد على المغرب.. تهديد الجزائر من بلد عربي "خزي وعار"!

  5. أمطار رعدية على هذه الولايات

  6. رئيس "الكاف" يحسم الجدل حول جاهزية الكاميرون لاحتضان "الكان"

  7. عمارة يكشف حقيقة الخلافات بينه وبين بلماضي

  8. اجتماع طارئ لمنظمة الصحة العالمية بسبب سلالة جديدة لفيروس كورونا

  9. موتسيبي يتجاهل الجزائر ويرشح مصر للبروز في "المونديال"

  10. لاعب مغربي سابق ينبهر ببلماضي