أكثر من 100 مهمة تنتظر مديري التربية لتنفيذها

تترجم المهام المدرجة في رسالة المهام هذه الأهداف التي تم تسطيرها في مخطط عمل الوزارة

البلاد نت - م .خ - أشرف وزير التربية الوطنية، محمد واجعوط، صبيحة اليوم، على أشغال الندوة الوطنية لمديري التربية، عبر تقنية التحاضر المرئي عن بعد، بمشاركة مديري التربية الــ50 للولايات، وبحضور إطارات الإدارة المركزية.

وحثّ المسؤول الأول على القطاع، مديري التربية المكلفون في حدود إقليم ولاياتهم وفي الآجال المحددة، بتنفيذ المهام الواردة ضمن رسالة المهمة التي ستُسلم لهم بصفة رسمية وفق رزنامة سيشرع في تنفيذها في القريب العاجل والتي تتضمن أكثر من 100 مهمة تم ضبطها وتحديدها، حيث تترجم المهام المدرجة في رسالة المهام هذه الأهداف التي تم تسطيرها في مخطط عمل الوزارة.

وتضمنت الرسالة التي ستصل مديري التربية 6 مجالات، وتتعلق بمجال التعليم بشقيه (التنظيم المدرسي والبيداغوجيا)، تنظيم الامتحانات المدرسية، تحسين الحكامة في النظام التربوي، احترافية مستخدمي التربية الوطنية عن طريق التكوين، دعم التمدرس وتنشيط الحياة المدرسية، الشراكة الاجتماعية، لاسيما تعزيز الحوار والتشاور مع الشركاء الاجتماعيين.

كما أوضح الوزير بأن وزارة التربية ستقوم بوضع آليات لمتابعة سير مجمل العمليات في الميدان من خلال الاستغلال الأمثل للنظام المعلوماتي لقطاع التربية الوطنية، وأنه سيعتمد أكثر فأكثر على تكنولوجيات الإعلام والاتصال في التسيير ومتابعة مدى تنفيذ العمليات المدرجة في برنامج القطاع ميدانيا وفعليا. 

الأكثر قراءة

  1. هكذا سيتم تطبيق زيادات الأجور بداية من مارس

  2. مـــوجة بـرد على هـــذه الولايـات

  3. النيابة العامة لمجلس قضاء سكيكدة تكشف تفاصيل اختفاء ومقتل المحامي والرئيس السابق لبلدية السبت

  4. هذه نسبة إمتــلاء سـدود شرق البـلاد

  5. مــوجة بـرد في هـــذه الولايــات

  6. عدل و القرض الشعبي الجزائري .. إطلاق عملية الدفع الالكتروني لمستحقات الإيجار

  7. زوابع رملية في ولايـتين

  8. رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون يجري مكالمة هاتفية مع نظيره الروسي فلاديمير بوتين

  9. بالصور.. موجة برد شديدة تتسبب في تجمد قوارب صيد فوق البحر بالصين

  10. السنغال تتجاوز مدغشقر وتتأهل لملاقاة "الخضر" في نهائي "الشان"