إلغاء منح الكيان الصهيوني صفة مراقب في الإتحاد الإفريقي

تم اليوم الأحد إلغاء منح الكيان الصهيوني صفة مراقب في الإتحاد الإفريقي.

حيث رفضت قمة الاتحاد الأفريقي باديس أبابا رسميا منح صفة عضو مراقب للاحتلال الاسرائيلي، والتي منحها له مفوض الاتحاد موسى فكي، وسط رفض من عدة دول في مقدمتها الجزائر وجنوب افريقيا، ودعم من أخرى في مقدمتها المغرب.

وألغت قمة الاتحاد الإفريقي بالإجماع قرار موسى فكي بمنح دولة الاحتلال صفة مراقب، كما تم تشكيل لجنة تضم 7 رؤساء دول إفريقية من بينها الجزائر.

 تجدر الإشارة إلى أن إلغاء القرار جاء تتويجا لمساع قادتها الجزائر ودول أخرى.

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. صدور  أسعار السجائر في الجريدة الرسمية 

  2. موجة حر وأمطار رعدية على عدة ولايات من الوطن

  3. الأمن الوطني.. مسابقة لتوظيف المستخدمين الشبيهين في مختلف الأسلاك والرتب

  4. رسميًا.. تحديد أولى مواجهات دور الـ32 بالمونديال

  5. موجة حر وأمطار رعدية عبر هذه الولايات

  6. زلزالان يضربان فنزويلا.. انهيار مبان في كراكاس ومئات القتلى والجرحى وفرق إنقاذ دولية في الطريق

  7. موجة الحر تقطع الكهرباء عن 68 ألف منزل في فرنسا

  8. برامج تكوينية متخصصة ومبتكرة لمهن تصنيع السيارات

  9. الفريق أول السعيد شنڤريحة يشرف على مراسم حفل تخرج الدفعات بالمدرسة العليا الحربية

  10. سطيف وتومسك الروسية توقعان اتفاق تعاون لامركزي في عدة مجالات