ارتفاع عدد المصابين بـ "كورونا" إلى 100 ألف و330 حالة في العالم

"داء العصر" يواصل الانتشار في ظل غياب اللقاح

البلاد.نت- حكيمة ذهبي- مايزال فيروس "كورونا"، يسير بخطوات متسارعة في الانتشار، حيث بلغ عدد المصابين به عبر العالم 100 ألف و330 مصاب، حسب الموقع المتخصص في ترصد الوباء عبر العالم "وورلد ميترز".

وأعلنت خمس دول جديدة، الجمعة، تسجيل أول حالات إصابة بفيروس كورونا، ليرتفع بذلك عدد الدول المتضررة من الفيروس إلى تسعين، وهي بوتان، والكاميرون، وصربيا، والفاتيكان، وسلوفاكيا.

وبعدد 80 ألف و556 مصابا، تبقى الصين في صدارة البلدان التي تحصي أكثر عدد من الإصابات، متبوعة بكوريا الجنوبية بـ 6593 حالة ثم إيران وإيطاليا بـ 4747 و3858 إصابة على التوالي.

وفي قائمة الدول العربية التي انتشر بها الداء، تأتي الكويت في المرتبة الأولى بـ 58 حالة متبوعة بالبحرين بـ 55 حالة فالعراق بـ 40 إصابة ثم الجزائر بـ 17 حالة تم إحصائها، والتي انتقل إليها الفيروس عبر جزائري مقيم بفرنسا، عندما تنقل إلى ولاية البليدة وأصيب بالعدوى عدد كبير من أفراد عائلته.

وسجل ذات الموقع 3408 وفيات بالفيروس عبر العالم، أغلبها في الصين بـ 2931 حالة ثم إيطاليا بـ 148 حالة وفاة وإيران 124 وفاة ثم كوريا الجنوبية بـ 42 حالة وفاة. بينما شُفي منه 55 ألف و694 شخصا.

وأظهرت إحصائيات الموقع المتخصص في متابعة الإحصائيات حول العالم، أن الجمعة لوحده سجل 51 حالة وفاة، و1970 إصابة جديدة في عموم دول العالم، ليصل عدد حالات الوفاة عالميا إلى أكثر من 3 آلاف و408 والمصابين إلى أزيد من 100 ألف.

وأعلنت منظمة الصحة العالمية في وقت سابق حالة الطوارئ على نطاق دولي لمواجهة تفشي الفيروس، الذي انتشر لاحقا في عدة بلدان، ما تسبب في حالة رعب سادت العالم أجمع في ظل غياب اللقاح.

 

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. إرتفاع قياسي في درجات الحرارة على مستوى 4 ولايات من الوطن

  2. أمطار رعدية على هذه الولايات

  3. آخر أرقام كورونا بالجزائر

  4. قضية ميندي.. القضاء البريطاني يستدعي محرز !

  5. البرازيل ترفض تنفيذ قرار الفيفا

  6. طلاق بالتراضي بين الجامعة المغربية لكرة القدم والمدرب وحيد حاليلوزيتش

  7. "فرانس فوتبول" تكشف عن المرشحين لنيل الكرة الذهبية اليوم

  8. الخطوط الجوية : إيداع موظفين الحبس المؤقت بتهمة سوء إستغلال الوظيفة والتعسف

  9. الوزير الأول : " تدشين بنك البذور خطوة واعدة نحو تعزيز الأمن الغذائي للبلاد "

  10. بومرداس الأولى وطنيا في إستقطاب السياح بأزيد من 10 ملايين مصطاف