ازدواجية الجنسية ممنوعة على المدراء الولائيين للحماية المدنية

بعدما تم إدراج وظيفتهم في قائمة المناصب العليا في الدولة

البلاد.نت- حكيمة ذهبي- أدرجت الحكومة، منصب المدير الولائي للحماية المدنية، ضمن قائمة المناصب العليا للدولة، وهي مناصب تخضع لإجراءات خاصة في القانون.

وحسب مرسوم تنفيذي صدر في العدد الأخير من الجريدة الرسمية، وقعه الوزير الأول نور الدين بدوي، بتاريخ 13 أوت 2019، فقد بات منصب مدير ولائي للحماية المدنية، ضمن قائمة المناصب العليا في الدولة.

ووفقا لذات المرسوم، فإن المدير الولائي للحماية المدنية، بات يخضع لنفس الشروط المطبقة على مسؤولي المصالح الخارجية للدولة على مستوى الولاية.

ومعلوم أن المناصب العليا في الدولة، يتقيد أصحابها بجملة إجراءات، من بينها عدم حيازتهم على جنسية أخرى غير الجزائرية، كما يمنع عليهم الاستفادة من مزايا وهدايا ومكافآت، وإن كانت في إطار رسمي يتعين عليهم التصريح لها للسلطة السلمية.

كما يخضع أصحاب الوظائف العليا في الدولة، إلى تحقيقات عند زواجهم، وهو ما يتعين عليهم إبلاغ الجهة الوصية عليهم قبل ثلاثة أشهر من عقد القران.

ا يجوز للعامل الذي يشتغل وظيفة عليا أن يمارس إثر انتهاء الوظيفة مهامّ لدى مؤسسة أجنبية طوال سنتين، على أن يخضع أي انخراط في جمعية أجنبية أو مشاركته فيها ولو بصفة محسن، لرخصة كتابية قبلية من السلطة العليا. وتمنع ممارسة وظيفة عليا في الدولة القيام بأي نشاط مأجور آخر.  

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. أمطار رعدية في 10 ولايات

  2. تناول الخبز والأرز الأبيض يزيد فرص الإصابة بهذا المرض الخطير

  3. أمطار رعدية مرفوقة بحبات برد على 13 ولاية

  4. قهوة جزائرية ضمن قائمة الأفضل عالميًا

  5. أمطار رعدية في 19 ولاية

  6. الكشف عن القيمة الحقيقية لانتقال هالاند إلى مانشستر سيتي

  7. فتح موقع وكالة عدل لدفع الشطر الرابع

  8. السبت المقبل عطلة مدفوعة الأجر

  9. مقترحات "مثيرة" لمالك "تويتر" لحل الأزمة الروسية – الأوكرانية

  10. الوزير الأول: تحقيق نمو اقتصادي بنسبة 7ر4 بالمائة