الإمارات ستضخ ملايير الدولارات في مشاريع جديدة بالجزائر

الإماراتيون يوقّعون اليوم 10 اتفاقيات مع المسؤولين الجزائريين

الإمارات ستضخ ملايير الدولارات في مشاريع جديدة بالجزائر
الإمارات ستضخ ملايير الدولارات في مشاريع جديدة بالجزائر

يشرع نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة في دولة الإمارات العربية المتحدة، الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، هذا الثلاثاء في زيارة رسمية إلى الجزائر تدوم يومين.

وتهدف هذه الزيارة لتعزيز التعاون في عديد المجالات والشراكة بين البلدين وكذا فتح مجالات الاستثمار والرفع من حجم التبادلات التجارية حيث يبلغ حجم الاستثمار الإماراتي 10 ملايير دولار بالجزائر على حسب ما أفاد به وزير الدولة للشؤون المالية الإماراتي حميد عبيد الطاير  في تصريح للقناة الإذاعية الأولى .

وستتوج هذه الزيارة بصياغة نمط عمل مؤسساتي ثنائي لتحقيق رؤية استراتيجية اقتصادية بين البلدين للربط بين 3 قارات على جميع الأصعدة، حيث أبرز النائب الأول لرئيس مجلس إدارة غرفة أبو ظبي في دولة الإمارات لغرفة الصناعة والتجارة  ابراهيم المحمود ارتفاع حجم الاستثمارات الاماراتية المتنوعة بالجزائر والتي ستساهم في دعم التنمية الاقتصادية الشاملة والمستدامة.

من جهته أوضح رئيس الغرفة الجزائرية للصناعة والتجارة محمد العيد بن عمر أن تعزيز التجارة البينية والاستثمارات بين البلدين يقوم على توفير مناخ ملائم في اطار تسهيلات مقننة ورفع كل العراقيل التي تحول دون ذلك.

كما ستكون زيارة الشيخ منصور بن زايد آل نهيان للجزائر التي تدوم يومين فرصة للقاء كبار المسؤولين في الدولة ومجالا لزيارة الشركة الجزائرية لصناعة العربات بتيارت.

وسيشرف نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير شؤون الرئاسة للإمارات العربية المتحدة  رفقة وزير الصناعة والمناجم عبد السلام بوشوارب على اختتام ملتقى الاستثمار الجزائري الإماراتي الذي انطلق أمس حيث ينتظر أن يتوج بالتوقيع على نحو10 اتفاقيات تعاون.

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. مرتبة إفريقية وعربية جديدة للمنتخب الوطني في تصنيف "فيفا" الجديد

  2. أسعار النفط تواصل تسجيل أرقام مرتفعة

  3. الحكم بالسجن لمدة 10 أشهر مع وقف التنفيذ ضد الدولي الفرنسي كريم بنزيمة

  4. بيان لميترو الجزائر يوضح أسباب توقفه المؤقت بالأمس

  5. "العربية فقط" في مراكز التكوين المهني بالجزائر

  6. حالات الإصابة بكورونا في أدنى مستوى لها بالجزائر..منذ عام ونصف

  7. 10 تكوينات "ماستر" مفتوحة لحاملي الليسانس في "جميع التخصصات"

  8. الكونغرس الأمريكي يوقف قرار ترمب بفتح قنصلية في مدينة الداخلة المحتلة

  9. بالصور.. تصدير 1250 طنا من الإسمنت نحو مالي

  10. تونس ترحّب برفع عدد الرحلات الجويّة مع الجزائر..وهذا ما اقترحه سفيرها