الحماية المدنية توجه نداء للحيطة و الحذر عشية إحتفالات السنة الجديدة 2022.


تزامنا مع حلول السنة الجديدة 2022 والتي تشهد إحتفالات عبر كل التراب الوطني ونظرا لتواصل الظرف الاستثنائي الصحي المتعلق بجائحة كورونا كوفيد 19 المستجد، إلى جانب فصل الشتاء الذي يعرف عدم استقرار في حالة الطقس وإنخفاض في درجات الحرارة، تدعو المديرية العامة للحماية المدنية كافة المواطنات والمواطنين لأخذ المزيد من الحيطة و الحذر من أجل تجنب مختلف الحوادث لاسيما المنزلية و حوادث المرور، والتي تنجر عنها أضرار مادية وبشرية جسيمة و كذا التقيد بالنصائح و الإرشاد الأمنية التالية للتقليل أو الحد من وطأتها :
• عند الانطلاق التأكد من وضعية السيارة مع اخذ اللوازم الضرورية للنجدة، إتباع النشرات الجوية المتعلقة بحالة الطقس و كذا حالة شبكة الطرقات، لتفادي حوادث المرور وكذا تجنب طوابير الانتظار في حالة غلق الطريق.
• يجب إحترام قانون المرور و تجنب المناورات و التجاوزات الخطيرة و كذا الإفراط في السرعة.
• بالنسبة لمستعملي الطريق، الرجاء الرفع من درجات الحيطة و الحذر، تجنب السياقة في حالة النعاس و الإرهاق خاصة بعد الإنتهاء من فترة الإحتفالات، أين يكون معدل حوادث المرور مرتفع.
• التفكير في تهوية المنزل، من أجل تجنب حالات الإختناقات.
• على مستوى المنازل و البيوت، قبل الخروج من المنزل أو النوم يجب مراقبة كل الأجهزة التي قد ينجم عنها وقوع حوادث، مثل الأجهزة الالكترونية، أجهزة التدفئة ( مسخن الماء، مدفأة...الخ ).
• بالإضافة، يجب إحترام الإجراءات الوقائية المتعلقة بجائحة كورونا كوفيد 19 و تطبيقها بكل صرامة. لبس القناع الواقي، التباعد الجسدي، وكذا تجنب التجمعات التي تعتبر مصدر لانتشار وباء كورونا .
و تبقى وحدات الحماية المدنية مجندة على مدار 24 ساعة للتدخل، و في حالة حدوث أي طارئ يجب الاتصال بالحماية المدنية على رقم النجدة 14 او الرقم الأخضر 1021 مع تحديد طبيعة الخطر و العنوان.
المديرية العامة للحماية المدنية تتمـنــى لكـم عام ســعيــد

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. طقس الخميس.. امطار غزيــرة على هذه الولايات

  2. طقس الأربعاء.. أمـطار على هذه الولايات

  3. الكاف تعلن رسميا خسارة إتحاد العاصمة على البساط أمام نهضة بركان

  4. هذه أبرز مخرجات اجتماع الحكومة

  5. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 34305 شهيد

  6. التوقيع على مشروع ضخم بقيمة 3.5 مليار دولار بين وزارة الفلاحة وشركة بلدنا القطرية لإنجاز مشروع متكامل لإنتاج الحليب

  7. حول طلبات التقاعد.. بيان هام من "كاسنــوس"

  8. قسنطينة.. تدشين مصنع لقطع غيار السيارات ووحدة لإنتاج البطاريات

  9. حج 2024.. بيان هام من الديوان الوطني للحج والعمرة

  10. دخول شحنة جديدة من  اللحوم الحمراء المستوردة