الحويج: "نريد حلا عربيا للأزمة الليبية والجزائر قادرة على ذلك"

قال "نريد نجاح المقاربة الجزائرية لأننا لا نريد إعادة سيناريو اتفاق الصخيرات ومؤتمر برلين"

البلاد.نت- قال وزير الخارجية في الحكومة الليبية الموالية للواء المتقاعد خليفة حفتر، عبد الهادي الحويج، اليوم الأحد، إن "الجزائر قادرة على لعب دور هام في حل الأزمة الليبية".

وأكد الحويج في ندوة صحفية مشتركة عقدها مع رئيس جبهة المستقبل عبد العزيز بلعيد، بمقر هذا الأخير، "ثقة حكومته في الجزائر الجديدة سلطة وشعبا"، مضيفا "نريد تدخل الاشقاء لتفادي انتشار الفوضى بدول الجوار والبيت المغاربي".

وفي نفس السياق، أضاف الحويج يقول: "نريد نجاح المقاربة الجزائرية، لأننا لا نريد إعادة سيناريو اتفاق الصخيرات ومؤتمر برلين"، وتابع "نؤمن بأن حل الأزمة الليبية يمكن أن يكون بأحد عواصم الدول العربية انطلاقا من الجزائر وتونس ونواكشط والرياض، أحسن بكثير من ان يكون باحد العواصم الغربية".

وحول الصراع في ليبيا، يرى وزير خارجية الحكومة الموالية لحفتر أن "الأزمة في بلاده ليست سياسية بل هي أزمة فوضى السلاح"، مضيفا "يوجد الآن في ليبيا أكثر من 21 مليون سلاح خارج نطاق الدولة، فضلا عن 300 مجموعة مسلحة تنقسم بين ذات التوجه العقائدي ، وداعش وتنظيم القاعدة".

كما شدد عبد الهادي الحويج على أن "حكومته مستعدة لتقديم كل التنازلات من أجل الليبيين، بما فيها ترك السلطة، وهذا بشريطة ترك السلاح''، مضيفا " مشكلتنا مع التطرف وحاملي السلاح، لأننا من دعاة تفعيل قانون العفو العام للمضي نحو الامام".

وبحسب ذات المتحدث فإن "الحكومة الليبية الموالية لحفتر تسعى للتعلم من تجربة الوئام المدني التي عاشتها الجزائر"، حيث أضاف قائلا" الجزائر استطاعت تجاوز الأزمة التي مرت وها هي اليوم تعيش في أجواء من الديمقراطية".

هذا ودعا الحويج الشركات الجزائرية إلى الاستثمار في المناطق التي تقع تحت سيادة "الحكومة الموالية للواء المتقاعد خليفة حفتر".

 

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. نشرية خاصة: موجة حر على 4 ولايات من الوطن

  2. المديرية العامة للأمن الوطني تفتح باب التوظيف

  3. صورة تعبيرية

    توقيف 3 أشخاص تورطوا في جناية حرق محاصيل زراعية بالطارف

  4. آخر أرقام كورونا بالجزائر

  5. الحصيلة العامة لحرائق الغابات بسوق أهراس اليوم الجمعة

  6. وفاة 5 أشخاص وإصابة 17 آخرين إثرحادث مرور خطير بسكيكدة

  7. الحالة العامة لحرائق الغابات ليوم 18 أوت إلى غاية الساعة 18:00

  8. توقيف مشتبه فيه بإضرام النار داخل الغابة المحاذية لحي 400 مسكن بسوق أهراس

  9. هذه عقوبات الإتحاد الإنجليزي بحق توخيل وكونتي!

  10. تضامن عربي واسع مع الجزائر في ضحايا حرائق الغابات