المنظمة الوطنية للمجاهدين تراسل الرئيس تبون

للمطالبة بتلبية انشغالاتها المتمثلة في إصدار قانوني المجاهد والشهيد

فاروق حركات- البلاد.نت- طالبت المنظمة الوطنية للمجاهدين، رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون، بتلبية انشغالاتها المتمثلة في إصدار قانوني المجاهد والشهيد.

جاء ذلك في برقية وجهتها الأمانة العامة للمنظمة الوطنية للمجاهدين إلى الجمهورية بتاريخ 26 ديسمبر الجاري، ونشرها أمس الموقع الرسمي لها.

وقال الأمين العام للمنظمة بالنيابة محند واعمر بن الحاج في البرقية التي اطلعت عليها "البلاد.نت": "سيادة الرئيس على ضوء نتائج التجربة المستخلصة من ممارسة المرحلة السابقة فيما يتعلق بمعالجة قضايا وانشغالات المجاهدين وذوي الحقوق، ومن منطلق الحرص على الاحتكام إلى ما نص عليه الدستور ومنظومة قوانين الجمهورية الخاصة بحماية كرامة وحقوق المجاهدين وذوي الحقوق ومنها خاصة قانون المجاهد والشهيد الذي ظل حبرا على ورق بسبب تعمد إهمال اصدار القوانين التنظيمية التي من شأنها أن تضمن تطبيق أحكام هذا القانون باعتبارها ترجمة عملية لمسؤولية الدولة إزاء هذه الفئة".

وخاطب المجاهد محند واعمر بن الحاج الرئيس تبون قائلا: "وبناء على ما تقدم يشرف الأمانة الوطنية للمجاهدين أن تعبر لسيادتكم في هذا الظرف الذي يتم فيه الإعداد لتشكيل الطاقم الحكومي عن تطلعها لمبادرة من شأنها أن تسمح بالاستجابة لما تضمنته هذه البرقية".

 

 

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. تفاصيل جديدة.. بوتين يفجر مفاجأة عن مقتل إبراهيم رئيسي

  2. أمطار غزيــرة على 6 ولايات

  3. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 36050 شهيد

  4. إطلاق نار بين الجيشين الإسرائيلي والمصري في رفح

  5. أمطار غزيــرة على 8 ولايات

  6. العثور على السفير الفرنسي لدى سريلانكا ميتا في مقر إقامته

  7. وفــاة 5 أشخاص في حــادث مرور بالمسيلة

  8. الجزائر الأولى إفريقيا في إنتاج المشمش

  9. إليك 7 عادات خاطئة ينصح بتجنبها ليلاً

  10. بعد أشهر من إصابته.. القاضي "الرحيم" يهزم السرطان