بالتفصيل ... كل ما نعرفه عن المصابين بـ "كورونا" في الجزائر

المختص في الأمراض المعدية أكد على ضرورة استدعاء كل الحاضرين

تعبيرية
تعبيرية

- البلاد نت- راضية بوبعجة- ارتفع عدد الحالات المؤكدة للإصابة بفيروس كورونا، اليوم السبت، إلى 19 حالة، حسب ما أفادت به وزارة الصحة، حيث أوضحت أن الحالة الأولى تنتمي للعائلة التي تعرضت إلى الإصابة خلال الأيام السابقة والحالة الثانية تتعلق بمواطن عاد من إحدى البلدان الأوروبية.

وفي هذا السياق قال الطبيب المختص في الأمراض المعدية بمستشفى القطار، ياسين قريم، أن الحالتين السابقتين المصابتين بفيروس كورونا والمتواجدتين حاليا بالمستشفى مستقرة، لا تعانيان من تعب أو سعال حاد، كما أنه يقدم لهما أدوية ومضادات حيوية لتسريع شفائهما.

وفيما يتعلق بالحالتين المتواجدتين بالقطار قال المختص في الأمراض المعدية أن لكل واحد منهما غرفة خاصة حيت تم عزل كل حالة على حدا، بمصلحة خاصة يتم فيها عزل الإصابات المؤكدة، في حين الحالات المشتبه فيها فيتم عزلها على مستوى مصلحة أخرى بذات المستشفى.  

وكشف ياسين قريم في تصريح هاتفي خص به البلاد نت، أن الأشخاص الذين تواجدوا في العرس رفقة العائلة المصابة بـ "كورونا" يتوافدون على المؤسسات الصحية سواء على مستوى مستشفى القطار أو بوفاريك أوي مؤسسة صحية قريبة لإجراء الفحوصات.

كما أشار إلى أنه يتعين استدعاء كل الحاضرين في الوليمة لإجراء الفحوصات والتأكد من عدم إصابتهم وانتقال العدوى إليهم، حيث استقبلت مصالح مستشفى القطار لحد الآن 9 أفراد من المقربين من هاتين الحالتين.

وقال الطبيب المختص أن المشكل في هذه الحالة أننا لا نعرف الأشخاص المشتبه في إصابتهم بالفيروس والذين يحتكون بنا بشكل يومي .

 

 

 

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. شروط جديدة لقبول طلبات دراسة الجزائريين بفرنسا

  2. أمطار رعدية تجتاح 23 ولاية من الوطن اليوم الخميس

  3. أمطار رعدية في 22 ولاية

  4. الخضر

    "الخضر" يقفزون إلى المركز الـ37 عالميا في تصنيف "الفيفا" الجديد

  5. لسبب غريب.. حملة جماهيرية بريطانية تطالب البرلمان بطرد هالاند!

  6. أسعار النفط تتراجع مجددا عقب قرار مجموعة "أوبك+"

  7. 34 قتيلا بهجوم في تايلاند والمنفذ يقتل عائلته وينتحر

  8. الوزير الأول: المفاوضات جد متقدمة مع مصنعين عالميين أبدو رغبة بالاستثمار في مجال تركيب السيارات

  9. المحكمة البريطانية العليا تقضي بعدم شرعية الاتفاق التجاري بين المغرب والمملكة المتحدة كونه لا يحظى بموافقة الشعب الصحراوي

  10. سوناطراك توقع عقدًا مع "ناتورجي" الإسبانية لمراجعة أسعار عقود توريد الغاز الطويلة المدى