بلعيد يتعهد بمعالجة ملف العلاقات مع المغرب ويدرس مقترح فتح الحدود

أكد أنه يحمل مشروعا واعدا لتعزيز الاتحاد المغاربي

 

البلاد.نت- تعهد المرشح الرئاسي، عبد العزيز بلعيد، بفتح جميع الملفات التي تعيق تطور العلاقات مع المملكة المغربية، ومع جميع الدول المغاربية والعربية.

وأوضح بلعيد، في تجمع شعبي بولاية تلمسان، اليوم، إن الشعبين الجزائري والمغربي تربطهما علاقات أخوة ومصاهرة وقرابة، لكن فتح الحدود مع المغرب مرتبط بحل الملفات العالقة، مؤكدا أنه سيفتح هذه الملفات من أجل تعزيز العلاقات مع الدول الشقيقة وبناء اتحاد مغاربي مثلما تطمح له شعوب المنطقة.

وأضاف مرشح "جبهة المستقبل"، أنه مهما اختلست العصابة فإن خيرات الوطن تبقى قائمة، مبرزا أن برنامجه يعتمد على الفلاحة، الصناعة التحويلية الغذائية والفلاحة، مشيرا إلى أن تلمسان منطقة غنية جدا بالخيرات الزراعية والسياحية. معربا عن حسرته من تحويل الأراضي الفلاحية الجبلية إلى عمران وهياكل إسمنتية.

ورافع بلعيد من أجل تحرير الاقتصاد الوطني، موجها انتقادات للحكومات المتعاقبة في دعمها لكبار رجال الأعمال مقابل ترك فلاحين منتجين يعانون من البيروقراطية، مؤكدا أن مشكل الجزائر يكمن في سوء التسيير وليس مشكلا اقتصاديا.

وذكر المترشح أن مشاريع "أونساج" تحولت إلى نقمة، بعدما ركزت القروض على النقل، وتحول الشباب الذين استفادوا منها إلى ضحايا العدالة والنظام الفاسد، بالمقابل تهميش آلاف الشباب من خريجي الجامعات حملة المشاريع.

 

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. هكذا سيتم تطبيق زيادات الأجور بداية من مارس

  2. مـــوجة بـرد على هـــذه الولايـات

  3. النيابة العامة لمجلس قضاء سكيكدة تكشف تفاصيل اختفاء ومقتل المحامي والرئيس السابق لبلدية السبت

  4. مــوجة بـرد في هـــذه الولايــات

  5. هذه نسبة إمتــلاء سـدود شرق البـلاد

  6. شــان 2022 : موعد بيـع تذاكـر النهـائي

  7. الوزير الأول أيمن بن عبد الرحمان يترأس اجتماعا للحكومة

  8. رسميــا .. نتائج قرعة كأس إفريقيـا أقل من 17 سنة

  9. عدل و القرض الشعبي الجزائري .. إطلاق عملية الدفع الالكتروني لمستحقات الإيجار

  10. زوابع رملية في ولايـتين