توقيف 107 أشخاص وضبط مسدسا رشاشا من نوع كلاشنيكوف ومخزن ذخيرة

أوقفت مفارز للجيش الوطني الشعبي بكل من تمنراست وعين ڨزام وبرج باجي مختار وجانت وتندوف، (107) شخصا وضبطت مسدسا (01) رشاشا من نوع كلاشنيكوف ومخزن ذخيرة.

وأفاد بيان لوزارة الدفاع الوطني، أن وحدات ومفارز للجيش الوطني الشعبي، نفذت خلال الفترة الممتدة من 22 إلى 28 ديسمبر 2021، عدة عمليات أسفرت عن نتائج نوعية تعكس مدى الاحترافية العالية واليقظة المستمرة والاستعداد الدائم للقوات المسلحة في كامل التراب الوطني .

وأضاف البيان أن مفارز للجيش الوطني الشعبي بكل من تمنراست وعين ڨزام وبرج باجي مختار وجانت وتندوف، أوقفت (107) شخصا وضبطت مسدسا (01) رشاشا من نوع كلاشنيكوف و(01) مخزن ذخيرة و(09) مركبات و(172) مولدا كهربائيا و(94) مطرقة ضغط وكميات من المتفجرات ومعدات تفجير وتجهيزات أخرى تستعمل في عمليات التنقيب غير المشروع عن الذهب.

بالإضافة إلى ذلك تم ضبط (14,4) طن من خليط خام الذهب والحجارة، في حين تم توقيف (05) أشخاص آخرين وضبط مسدسين (02) تقليدي الصنع و(18) بندقية صيد و(237660) علبة من مادة التبغ و(02) طن من المواد الغذائية الموجهة للتهريب بكل من أدرار وأم البواقي وباتنة وبسكرة والأغواط والوادي وسطيف وتيبازة.

كما أحبط حراس الحدود محاولات تهريب كميات معتبرة من الوقود تُقدر بـ (62984) لتر بكل من تبسة والطارف وسوق أهراس وتندوف وتمنراست وبرج باجي مختار وعين ڨزام. في سياق مختلف، أحبط حراس السواحل محاولات هجرة غير شرعية بسواحلنا الوطنية وأنقذوا (267) شخصا كانوا على متن قوارب تقليدية الصنع، فيما تم توقيف (39) مهاجرا غير شرعي من جنسيات مختلفة بكل من الوادي و تندوف وتلمسان.

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. هذا موعد ومكان إجراء قرعة المباريات المؤهلة للمونديال

  2. النفط في أعلى مستوى له من 7 سنوات

  3. بلماضي: "لا يقلقني منتخب كوت ديفوار ولن نفرط في التأهل"

  4. "الخضر" يستأنفون التحضير للقاء كوت ديفوار

  5. رسميا.. الفصل في الملعب الذي يحتضن لقاء "الخضر" أمام كوت ديفوار

  6. الجزائر تسجّل أعلى زيادة في حالات الإصابة بكورونا..منذ 5 أشهر!

  7. بريد الجزائر يعلن عن إجراء جديد لسحب معاشات المتقاعدين

  8. "الخيام الجزائرية"ّ التي لم ينساها اليابانيون منذ "ربع قرن"!

  9. الجزائر تُدين "بأشدّ العبارات" العدوان على مطار أبو ظبي

  10. بحضور زروقي .. "المحاربون" يستأنفون التدريبات تحسبا لموقعة "الفيلة"