جراد: "مناطق الظل حددناها بـ 15 ألف منطقة يقطنها 9 ملايين نسمة"

70 ألف وحدة سكنية سيتم توزيعها نهاية الشهر الجاري

البلاد.نت- أعلن الوزير الأول، عبد العزيز جراد، أن الحكومة تمكنت من تحديد مناطق الظل، التي رصدتها بـ 15 ألف منطقة، يقطنها حوالي 9 ملايين نسمة.

وقال جراد، في تصريحات لوكالة الأنباء الجزائرية، إن الحكومة وضعت خريطة لأول مرة من أجل تحديد مناطق الظل في الجزائر، مكنتها من معاينة أن عددها يفوق 15 ألف منطقة يأهلها 9 ملايين نسمة من السكان المعنيين، أي خُمس سكان الجزائر.

وقال جراد، إنه قد تم وضع مخطط استعجالي للتكفل باحتياجات سكانها، قصد تقليص فوارق التنمية عبر كامل التراب الوطني.  مضيفا أن الدولة ورثت عن الحكم السابق وضعا كارثيا شابته هشاشة الوضعية الاقتصادية لبلدنا من خلال الفوارق في تنمية الاقاليم واختلالات خطيرة في مجال حصول المواطنين على الخدمات العمومية القاعدية.

وبالموازاة مع هذه المخططات الاستعجالية، تعتزم الحكومة اعادة بعث البرنامج الجاري إنجازه للسكنات العمومية، لا سيما برنامج البيع بالإيجار.

وأكد الوزير الأول، أن الحكومة درست ورفعت العراقيل التي تواجه انجاز هذا البرنامج، لا سيما تلك المتعلقة بالعقار وبالتمويل وتعتزم توزيع 450.000 وحدة سكنية ومساعدات قبل نهاية 2020، منها 70.000 وحدة سكنية من مختلف الصيغ سيتم توزيعها خلال شهر مارس 2020.

ودعا جراد، الى تجند كافة الأطراف للخروج من الأزمة متعددة الأبعاد، التي يعرفها البلد عبر مشاركة فعالة أكثر للحركة الشعبية وعلى وجه الخصوص في المهمة الثقيلة المتمثلة في بناء دولة متجددة، موضحا أنه أمام حجم المهمة والتحديات الراهنة وكذا خطورة الوضع الاقتصادي والاجتماعي الراهن للبلد، يُنتظر تجند كل الأطراف للخروج من هذه الأزمة متعددة الأبعاد عبر مشاركة أكثر فعالية للحركة الشعبية لا سيما في المهمة الثقيلة المتمثلة في بناء الدولة المتجددة التي يتطلع إليها كافة أبناء بلدنا لأن الجزائر ملك لجميع أبنائها.

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. مديرية الضرائب تصدر بيانا هاما

  2. أمطار رعدية تتعدى 20 ملم على هذه الولايات

  3. آخر أرقام فيروس كورونا بالجزائر

  4. سونلغاز: فتح التوظيف السنة المقبلة حسب المناصب الشاغرة

  5. أمطار رعدية في 7 ولايات

  6. آخر أرقام كورونا في الجزائر

  7. واتساب تطلق 3 مزايا جديدة

  8. ليفربول يستعد لتقديم عرض ضخم لضم بن ناصر

  9. منتج زيت زيتون جزائري يفوز بالميدالية الذهبية الثانية في مسابقة دبي الدولية

  10. صدور الأحكام النهائية في قضية "المؤثرين" .. البراءة لنوميديا لزول