حكومة سلال تنسحب بأكملها مباشرة بعد صعود علي حداد لمنصة المنتدى الافريقي

سلال غادر مع طاقمه الحكومي القاعة بمجرد صعود حداد لمنصة المنتدى

شهدت أشغال افتتاح المنتدى الافريقي للاستثمار والأعمال، واقعة مثيرة، حيث أقدمت الحكومة بأكملها وفي مقدمتها الوزير الأول عبد المالك سلال بالانسحاب من الجلسة مباشرة بعد صعود رئيس منتدى رؤساء المؤسسات علي حداد للمنصة.

وحسبما أورده مصدر مسؤول لـ "البلاد"، فإن سبب خروج الحكومة بعد نهاية كلمة الوزير الأول سلال مباشرة، يعود إلى مشكل في التنظيم، حيث رفض سلال ترتيب المتدخلين الذي وضعه منتدى رؤساء المؤسسات من خلال وضع كلمة علي حداد في المركز الثاني بعد كلمة سلال مباشرة، وقبل كلمة وزير الدولة وزير الخارجية و التعاون الدولي رمطان لعمامرة، وكذا كلمة وزير التجارة بختي بلعايب.

وأضاف المصدر ل "البلاد" أن سلال أصرّ على أن يكون لعمامرة هو المتدخل الثاني، فوزير التجارة بلعايب ثالثا ثم تأتي كلمة علي حداد.

وتجدر الإشارة إلى أن كلمة لعمامرة وبلعايب كانتا مبرمجتين خلال أشغال الافتتاح ولكنهما غادرا مع الطاقم الحكومي ولم يلقيا كلمتهما.

علي حداد لـ "البلاد": الحكومة لم تقاطع كلمتي

علي حداد، رئيس منتدى رؤساء المؤسسات في تصريح لقناة "البلاد" رداً على سؤال بشأن حادثة انسحاب حكومة الوزير الاول عبد المالك سلال بأكملها مباشرة عقب صعوده لمنصة المنتدى الافريقي للاستثمار و الأعمال بقصر المؤتمرات بالعاصمة من أجل إلقاء كلمته، رفض أن يسمي ما حدث بـ "الانسحاب" أو المقاطعة" وقال أن "خروج الحكومة لم يكن من أجل مقاطعة كلمة علي حداد". وأضاف قائلا: "ليس لدي تعليق آخر على هذا الأمر".

وخلال الندوة الصحفية التي عقدها علي حداد فيما بعد، تحدث من جديد حول الحادثة ردا على استفسارات الصحفيين مؤكدا أن الطاقم الحكومي كان لابد أن يغادر القاعة بعد كلمة الوزير الأول عبد المالك سلال والمنشطة أخطأت بعدم الإعلان عن استراحة ليتمكن الوزراء من المغادرة وأنا ألقي الكلمة

وأضاف بقوله: "أدعو لعدم استغلال هذه الحادثة بشكل سلبي والتركيز على المنتدى"

هذا وتتواصل أشغال المنتدى الافريقي بقصر المؤتمرات بالعاصمة، والتي تدوم 3 أيام بمشاركة 2000 رجل أعمال من القارة الافريقية

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. شروط جديدة لقبول طلبات دراسة الجزائريين بفرنسا

  2. أمطار رعدية تجتاح 23 ولاية من الوطن اليوم الخميس

  3. الخضر

    "الخضر" يقفزون إلى المركز الـ37 عالميا في تصنيف "الفيفا" الجديد

  4. لسبب غريب.. حملة جماهيرية بريطانية تطالب البرلمان بطرد هالاند!

  5. أسعار النفط تتراجع مجددا عقب قرار مجموعة "أوبك+"

  6. 34 قتيلا بهجوم في تايلاند والمنفذ يقتل عائلته وينتحر

  7. المحكمة البريطانية العليا تقضي بعدم شرعية الاتفاق التجاري بين المغرب والمملكة المتحدة كونه لا يحظى بموافقة الشعب الصحراوي

  8. سوناطراك توقع عقدًا مع "ناتورجي" الإسبانية لمراجعة أسعار عقود توريد الغاز الطويلة المدى

  9. الوزير الأول: المفاوضات جد متقدمة مع مصنعين عالميين أبدو رغبة بالاستثمار في مجال تركيب السيارات

  10. "الشان 2023" ورقة الجزائر الرابحة لإستضافة "كان 2025"