حكومة سلال تنسحب بأكملها مباشرة بعد صعود علي حداد لمنصة المنتدى الافريقي

سلال غادر مع طاقمه الحكومي القاعة بمجرد صعود حداد لمنصة المنتدى

شهدت أشغال افتتاح المنتدى الافريقي للاستثمار والأعمال، واقعة مثيرة، حيث أقدمت الحكومة بأكملها وفي مقدمتها الوزير الأول عبد المالك سلال بالانسحاب من الجلسة مباشرة بعد صعود رئيس منتدى رؤساء المؤسسات علي حداد للمنصة.

وحسبما أورده مصدر مسؤول لـ "البلاد"، فإن سبب خروج الحكومة بعد نهاية كلمة الوزير الأول سلال مباشرة، يعود إلى مشكل في التنظيم، حيث رفض سلال ترتيب المتدخلين الذي وضعه منتدى رؤساء المؤسسات من خلال وضع كلمة علي حداد في المركز الثاني بعد كلمة سلال مباشرة، وقبل كلمة وزير الدولة وزير الخارجية و التعاون الدولي رمطان لعمامرة، وكذا كلمة وزير التجارة بختي بلعايب.

وأضاف المصدر ل "البلاد" أن سلال أصرّ على أن يكون لعمامرة هو المتدخل الثاني، فوزير التجارة بلعايب ثالثا ثم تأتي كلمة علي حداد.

وتجدر الإشارة إلى أن كلمة لعمامرة وبلعايب كانتا مبرمجتين خلال أشغال الافتتاح ولكنهما غادرا مع الطاقم الحكومي ولم يلقيا كلمتهما.

علي حداد لـ "البلاد": الحكومة لم تقاطع كلمتي

علي حداد، رئيس منتدى رؤساء المؤسسات في تصريح لقناة "البلاد" رداً على سؤال بشأن حادثة انسحاب حكومة الوزير الاول عبد المالك سلال بأكملها مباشرة عقب صعوده لمنصة المنتدى الافريقي للاستثمار و الأعمال بقصر المؤتمرات بالعاصمة من أجل إلقاء كلمته، رفض أن يسمي ما حدث بـ "الانسحاب" أو المقاطعة" وقال أن "خروج الحكومة لم يكن من أجل مقاطعة كلمة علي حداد". وأضاف قائلا: "ليس لدي تعليق آخر على هذا الأمر".

وخلال الندوة الصحفية التي عقدها علي حداد فيما بعد، تحدث من جديد حول الحادثة ردا على استفسارات الصحفيين مؤكدا أن الطاقم الحكومي كان لابد أن يغادر القاعة بعد كلمة الوزير الأول عبد المالك سلال والمنشطة أخطأت بعدم الإعلان عن استراحة ليتمكن الوزراء من المغادرة وأنا ألقي الكلمة

وأضاف بقوله: "أدعو لعدم استغلال هذه الحادثة بشكل سلبي والتركيز على المنتدى"

هذا وتتواصل أشغال المنتدى الافريقي بقصر المؤتمرات بالعاصمة، والتي تدوم 3 أيام بمشاركة 2000 رجل أعمال من القارة الافريقية

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. أليك بالدوين يقتل مديرة التصوير ويصيب المخرج عن غير قصد أثناء تصوير فيلم

  2. طرد وفد مغربي من اجتماع مرموق في جنوب أفريقيا

  3. مصادر البلاد  : كلمات ممثلي الدول الخليجية بالأمم المتحدة الخاصة بالصحراء الغربية، مجرد مهاترات و مغالطات سخيفة لتضليل الرأي العام الدولي

  4. سر محيربعد نجاة كل ركاب طائرة أميركية تحطمت واحترقت!

  5. أول تعليق من الممثل الأمريكي بالدوين بعد مقتل مصورة فيلمه بمقذوف أطلقه

  6. وفد مجلس الأمة المشارك في المؤتمر الأوروبي لرؤساء البرلمانات يرفض الجلوس خلف الوفد الإسرائيلي

  7. أمطار رعدية على عدد من الولايات الشرقية

  8. مسحوق حفظ الجثث في المرقاز واللحم المفروم بوهران

  9. رسالة خطية من الرئيس تبون لنظيره الموريتاني

  10. بعد تسجيلها لمستويات قياسية.. أسعار الذهب الأسود تبدأ في التراجع