دعم الجزائر السياسي والاقتصادي لتونس “أكبر هدية”

وزير التنمية والاستثمار التونسي

الجزائر وتونس
الجزائر وتونس

 

أكد وزير التنمية والاستثمار والتعاون الدولي التونسي فاضل عبد الكافي، أن الدعم السياسي والاقتصادي الذي تقدمه الجزائر لتونس يعتبر “أكبر هدية تقدمها لنا الجزائر”.

وفي تصريح لـ«وأج” على هامش مراسم التوقيع على العديد من الاتفاقات بين تونس وشركاء أجانب بمناسبة انعقاد الندوة الدولية حول الاستثمارات في تونس، أكد السيد فاضل عبد الكافي قائلا “لقد تشرفنا بحضور رئيس الوزراء الجزائري عبد المالك سلال ولا نعجب من الدعم الدائم الذي تقدمه الجزائر لتونس فهي تقدم لنا دعما سياسيا نحن فخورون به وكذلك بالدعم الاقتصادي”.

للتذكير، كان الوزير الأول عبد المالك سلال قد أكد في كلمة ألقاها بهذه المناسبة أن “الجزائر وتونس ستعملان مستقبلا على تعزيز التعاون الاقتصادي المستحدث للثروة من خلال تشجيع الشراكة والاستثمار المباشر بين المتعاملين الاقتصاديين ورجال الأعمال في البلدين من أجل الاستفادة من فرص التكامل والتنافسية ومجالات أخرى كالطاقة والمواد الأولية ومنظومة الإنتاج والتسويق العصري وقدرات الاستهلاك المحلي المعتبرة واليد العاملة”.

وأضاف أن “الجزائر لم تتخل يوما عن واجبها التضامني مع تونس من خلال مظافرة الجهود لمواجهة تحديات الأمن والاستقرار ثم تقديم الدعم في المجال الاقتصادي والاجتماعي من خلال عدة إجراءات منها الإبقاء على التدفق السياحي ومواصلة تنمية المناطق الحدودية وإبرام الاتفاق التفاضلي التجاري”.

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. محرز هداف في فوز "السيتي" أمام "برايتون"

  2. (فيديو) بن ناصر يوقع هدف رائع رفقة "ميلان"

  3. أمطار رعدية على عدد من ولايات الوطن

  4. شوارع "غارقة" وطرقات "مقطوعة" في عدّة ولايات ..بعد ساعات من الأمطار

  5. أمطار رعدية على عدد من الولايات الشرقية

  6. أهم مخرجات اجتماع الحكومة

  7. لعمامرة : السفير الجزائري لدى فرنسا.. لا يزال في الجزائر

  8. لعمامرة يكشف عن استخدام المخزن لإرهابيين لضرب استقرار الجزائر

  9. حصيلة تدخلات الحماية المدنية إثر التقلبات الجوية

  10. صورة تعبيرية

    تفكيك شبكة مختصة في النصب وابتزاز رجال الأعمال وحجز 21 مليار سنتيم