عزالدين ميهوبي يتعهد برفع منحة الأرملة

وحماية المرأة من العنف بإجراءات أكثر صرامة.

تعهد المترشح لرئاسيات 12 ديسمبر، عزالدين ميهوبي، اليوم الأثنين، من وهران، برفع منحة الأرملة 150 بالمائة وحماية المرأة من العنف بإجراءات أكثر صرامة.

وفضل عزالدين ميهوبي بدء حملته الإنتخابية بوهران من مركز الطفولة المسعفة الذي زاره اليوم الأثنين واطلع على سير العمل، كما تحدث للعاملين فيه واستمع لانشغالاتهم.

وقال عزالدين ميهوبي في تصريح صحفي عقب الزيارة للمركز إنه “فضل بدء نشاطه بوهران من مركز الطفولة المسعفة لأن هذه الفئة -يقول- ظلمت كثيرا في المجتمع وهي بحاجة إلى تكفل”، مضيفا ” هذه الفئة بقدر ما يتحمل المجتمع وزرها بقدر ما يعالج ايضا وضعها. رأينا أن الخدمات بالمركز متميزة، وأن مثل هذه المراكز هي مدارس حقيقية في التربية والتنشئة وإخراج مثل هذه الفئة من وضع صعب”.

وتابع :” يوجد في الجزائر أكثر من 45 ألف أرملة يتكفلن بأكثر من 73 ألف يتيم، لكنها لاتزال تتقاضي حتى اليوم 3 آلاف دينار وعن كل طفل 120 دينار ، فهل هذا معقول؟ لذا نلتزم برفع المنحة التي تقدم للأرامل بـ150 بالمائة لنؤمن لهؤلاء الأرامل للتكفل ببعض حاجياتهن. كما أن المنحة التي تقدم للطفل غير مقبولة تماما”.

كما عزالدين ميهوبي بالعنف ضد المرأة مؤكدا أن “المرأة محترمة لكن للأسف لا تزال تتعرض للعنف والتحرش والممارسات المنبوذة في المجتمع” مشيرا إلى “أنه أفرد لهذا الموضوع إهتماما كبيرا وهو ضمن الإجراءات التي أعلن عنها ضمن برنامجه الإنتخابي وستكون هناك إجراءات أكثر صرامة لحماية المرأة من هذه الممارسات المنبوذة” حسب تأكيده.

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. إلغاء ولاية تسجيل المركبة في لوحات الترقيم.. الدرك الوطني يوضح

  2. أمطـار رعـدية مرفـوقة بحبـات برد على هـذه الولايــات

  3. موجة بـرد شــديدة في هذه الولايــات

  4. أمطـار رعـدية مرفـوقة بحبـات برد على هـذه الولايــات

  5. استـمرار تسـاقط الثـلوج بـهذه الولايــات

  6. هذا موعد طرح تذاكر قمة الخضر في نصف النهائي للبيـع

  7. سلوكيات خاطئة قد تزيد من خطر الإصابة بالسكري لدى الشباب والأطفال

  8. والي سعيدة يوقف مدير مستشفى أحمد مدغري

  9. "الفيـفا" يـوقف 4 لاعبيـن من الأورغواي بعد فوضى المونديـال !

  10. تخفيضات جمركية تصل إلى 80 بالمائة لمستوردي السيارات الكهربائية