مستشار أمريكي رفيع المستوى يقف على وحشية الاحتلال المغربي في حق الصحراويين العزل

عقد دافيد فيشر مستشار الشؤون السياسية بالسفارة الأمريكية بالمغرب، لقاء بطلب منه،  جمعه بالمدافعة الصحراوية عن حقوق الانسان رئيسة الهيئة الصحراوية لمناهضة الاحتلال المغربي (ISACOM) امينتو حيدار وأعضاء المكتب التنفيذي للهيئة لحسن دليل، الغالية دجيمي ومينة باعلي.

وتم التطرق خلال اللقاء إلى انتهاكات الاحتلال المغربي في حق الصحراويين داخل الجزء المحتل من الصحراء الغربية، وعلى رأسها حالة المدافعة عن حقوق الانسان عضو الهيئة سلطانة خيا.

كما تم التطرق لوضعية الأسرى المدنيين الصحراويين داخل السجون المغربية، وما يكابدونه من معاناة وتمييز، في وقت ترتكب فيه جميع هذه الانتهاكات للقانون الدولي لحقوق الإنسان وللقانون الدولي الإنساني.

وجدد أعضاء الهيئة موقفهم مطالبهم باحترام إرادة الشعب الصحراوي عبر تمكينه من ممارسة حقه غير قابل للتصرف في تقرير مصيره وحقه في الحرية والاستقلال وفقا لمقتضيات القانون الدولي المنظم لشكل وكيفية تصفية الاستعمار، والمطالبة بضرورة الإسراع بإيجاد حل للقضية الصحراوية.

وفي الشق الاقتصادي جدد أعضاء الهيئة الصحراوية لمناهضة الاحتلال المغربي، وضعية مئات المعطلين الصحراويين حملة الشواهد الذين يتعرضون باستمرار الى التعنيف و المضايقات، لمطالبتهم بحقهم وثروات بلادهم المنتهكة ظلما وحيفا من قبل الاحتلال المغربي.

الأكثر قراءة

  1. (بالفيديو) حارس "الخضر" مصطفى زغبة يوقع هدفا من مرماه في الدوري السعودي

  2. أمطار رعدية على 3 ولايات

  3. روسيا تقطع إمدادات الغاز عن إيطاليا

  4. هل ستترشح الجزائر لإحتضان "كان" 2025؟ .. هكذا رد زفيزف

  5. أمطار رعدية في 9 ولايات

  6. الجزائر تتعرف على منافسيها في دور مجموعات "شان 2023"

  7. عادات صحية تُسرع حرق دهون الجسم

  8. سليماني وبلايلي

    خلاف بلايلي وسليماني يطفو إلى السطح.. ما القصة !؟

  9. إطلاق 219 إنابة قضائية دولية لاسترداد الأموال الناجمة عن الفساد

  10. الرئيس تبون يترأس إجتماع لمجلس الوزراء غدا الأحد