مستشار أمريكي رفيع المستوى يقف على وحشية الاحتلال المغربي في حق الصحراويين العزل

عقد دافيد فيشر مستشار الشؤون السياسية بالسفارة الأمريكية بالمغرب، لقاء بطلب منه،  جمعه بالمدافعة الصحراوية عن حقوق الانسان رئيسة الهيئة الصحراوية لمناهضة الاحتلال المغربي (ISACOM) امينتو حيدار وأعضاء المكتب التنفيذي للهيئة لحسن دليل، الغالية دجيمي ومينة باعلي.

وتم التطرق خلال اللقاء إلى انتهاكات الاحتلال المغربي في حق الصحراويين داخل الجزء المحتل من الصحراء الغربية، وعلى رأسها حالة المدافعة عن حقوق الانسان عضو الهيئة سلطانة خيا.

كما تم التطرق لوضعية الأسرى المدنيين الصحراويين داخل السجون المغربية، وما يكابدونه من معاناة وتمييز، في وقت ترتكب فيه جميع هذه الانتهاكات للقانون الدولي لحقوق الإنسان وللقانون الدولي الإنساني.

وجدد أعضاء الهيئة موقفهم مطالبهم باحترام إرادة الشعب الصحراوي عبر تمكينه من ممارسة حقه غير قابل للتصرف في تقرير مصيره وحقه في الحرية والاستقلال وفقا لمقتضيات القانون الدولي المنظم لشكل وكيفية تصفية الاستعمار، والمطالبة بضرورة الإسراع بإيجاد حل للقضية الصحراوية.

وفي الشق الاقتصادي جدد أعضاء الهيئة الصحراوية لمناهضة الاحتلال المغربي، وضعية مئات المعطلين الصحراويين حملة الشواهد الذين يتعرضون باستمرار الى التعنيف و المضايقات، لمطالبتهم بحقهم وثروات بلادهم المنتهكة ظلما وحيفا من قبل الاحتلال المغربي.

الأكثر قراءة

  1. أمطار رعدية عبر 9 ولايات

  2. تعليمات جديدة من بلعريبي حول مشاريع سكنية بالعاصمة

  3. أمطار رعديــة بغرب البـــلاد

  4. بريد الجزائر: هذا هو المبلغ الأقصى الممكن سحبه بالاستمارة

  5. هبوط اضطراري لمروحية رئيس وزراء أرمينيا

  6. إصابة 18 شخصا في حادث مرور بالجزائر العاصمة

  7. رسميا.. إقالة تشافي من تدريب برشلونة

  8. البرازيل: سفيرنا لن يعود إلى تل أبيب

  9. الجوية الجزائرية: اضطراب في الرحلات من وإلى مطار باريس أورلي

  10. "العدل الدولية" تبت اليوم بشأن إلزام الاحتلال الإسرائيلي بوقف هجوم رفح