ندوة الوفاق الوطني يوم 29 جوان بمشاركة "الإبراهيمي"، "الخطيب" ،" بوحيرد" وآخرون

من تنظيم فعاليات قوى التغيير لنصرة خيار الشعب

 البلاد.نت- حكيمة ذهبي- قررت فعاليات قوى التغيير لنصرة خيار الشعب، تنظيم ندوة "وفاق وطني"، تحضرها كافة الفعاليات السياسية وشخصيات وطنية وتاريخية، لطرح مخارج للأزمة السياسية.

وحسب مصدر حزبي منفعاليات قوى التغيير لنصرة خيار الشعب، فإنه لم يتم بعد تحديد تاريخ لانعقاد الندوة، لكن اتفق مبدئيا على تاريخ 29 جوان المقبل، كما تم رسم خطوطها العريضة، من خلال تحديد قائمة مبدئية باسم الشخصيات التي ستحضر الندوة، من بينها شخصيات تاريخية على غرار أيقونة الثورة جميلة بوحيرد، ووزير الخارجية الأسبق أحمد طالب الابراهيمي، شقيقة الشهيد العربي بن مهيدي، الجنرال رشيد بن يلس، يوسف الخطيب، علي بن محمد. إلى جانب شخصيات سياسية سبق لها وأن حضرت ندوات سابقة للمعارضة سنة 2014، ويتعلق الأمر بكل من أحمد بن بيتور، ناصر جابي، لخضر بورقعة.

بالنسبة للأحزاب السياسية فقد تقرر إشراك كافة الأحزاب المعارضة، حيث تم توجيه دعوات للأرسيدي والأفافاس، وكذا كل الأحزاب التي سبق لها أن حضرت اجتماعات "ائتلاف قوى التغيير لنصرة الشعب".

ولأول مرة ستوجه المعارضة دعوة إلى منظمات ثورية من أجل مشاركتها في الندوة. وعرف اجتماع اليوم، التحضيري للندوة، حضورا كبيرا لمعظم الشخصيات الوطنية الناشطة في الحقل السياسي، لاسيما عبد العالي رزاقي، فتيحة بن عبو، سمير بلعربي، عبد العزيز رحابي، محند أرزقي فراد، وشخصيات محسوبة على الحزب المحل كمال قمازي وعلي جدي. إلى جانب رؤساء أحزاب من مختلف التيارات، على غرار علي فوزي رباعين الذي شارك المعارضة في اجتماعاتها لأول مرة، إلى جانب سفيان جيلالي.

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 33970 شهيد

  2. إطلاق خدمة بطاقة الشفاء الإفتراضية.. هذه هي التفاصيل

  3. رهانات قوّية تُواكب مشروع مصنع الحديد والصلب في بشار

  4. رسميا.. مباراة مولودية الجزائر وشباب قسنطينة بدون جمهور

  5. "الله أكبر" .. هكذا احتفل نجم ريال مدريد بفوز فريقه (فيديو)

  6. لليوم الثالث.. موجة الفيضانات والأمطار تجتاح الإمارات

  7. تسقيف هوامش الربح على لحوم الأغنام والأبقار المستوردة

  8. بريجيت ماكرون المعلّمة التي تزوّجت تلميذها.. في مسلسل من 6 حلقات!

  9. بعد أسابيع من الغلاء .. مهنيون يؤكدون تراجع أسعار البطاطا بأسواق الجملة

  10. رسميا .. التصويت في مجلس الأمن على مشروع قرار الجزائر مساء اليوم