هذا ما وعد به بن فليس لتفكيك "القنابل" الاجتماعية

ملفات الدعم، التقاعد، متقاعدي الجيش والحرس البلدي

 

البلاد.نت- استعرض المرشح الرئاسي، علي بن فليس، بحل الملفات الاجتماعية، لاسيما ما تعلق بالدعم الاجتماعي والقدرة الشرائية وملف التقاعد ومتقاعدي الجيش والحرس البلدي.

وأفاد بن فليس، في خطابه خلال تجمع شعبي نظمه بولاية سكيكدة، اليوم، في إطار الحملة الانتخابية، في ملف الدعم الاجتماعي، قال المترشح الرئاسي، إنه يعد بدمجه مع ملف القدرة الشرائية من خلال دراسة القفة اليومية لاحتياجات الجزائريين، بما فيها الغاز والكهرباء والكراء، لوضع أرضية عمل تضمن معيشة كريمة للمواطن.

أما فيما يتعلق بمنحة التقاعد، أعلن رفضه لوقف العمل بنظام التقاعد المسبق، معتبرا أن هذا "ليس منطقا"، معرجا في هذا السياق على ملف متقاعدي الجيش، فأكد أنه مستعد لفتح ملفه من خلال استقبال ممثليهم عبر الولايات في لقاءات مع رئيس الحكومة والوزير المعني، مؤكدا أنهم جزائريون سبّلوا أرواحهم لحماية الدولة والوطن. مضيفا أن فتح الملفات والتحاور هو الحل الوحيد لتفكيك كل القنابل الاجتماعية وليس الحل الأمني فقط من خلال منعهم من الاحتجاج.

في الشق السياسي، وعد المرشح، بسن دستور جديد يقسم الصلاحيات بين الرئيس ورئيس الحكومة وبرلمان يراقب عملهما يضمن حق المعارضة واستقلال القضاء والإعلام ومجلس المحاسبة

ورافع بن فليس من أجل رقمنة الاقتصاد لمعرفة مناصب الشغل المتاحة والقضاء على البطالة، ومعالجة الإختلالات الاجتماعية. كما استعرض برنامجه في الشق التربوي، لاسيما ما تعلق بالامتيازات التي يجب منحها لفئة ذوي الاحتياجات الخاصة، فقال إن الأمر يجب أن يعهد لوزارة التربية التي ينبغي أن تخصص أقساما خاصة بهذه الفئة بكل الاختصاصات. كما دعا إلى فتح الحوار معهم ومنحهم مناصب المسؤولية. كما تعهد باستحداث منحة خاصة بالنساء الماكثات في البيت، مؤكدا أنها ستخلق توازنا في الأسرة النواة الأولى للمجتمع. كما رافع مطولا من أجل حماية المرأة من الآفات الاجتماعية، فتحدث عن مشاهد يراها الجزائريون يوميا في شوارعهم، لاسيما تسول النساء والفتيات، متعهدا بحماية كرامتهن.

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. 15 مليون غرامة ومصادرة السيارة لمركبي لوحات ترقيم مخالفة للقانون

  2. مديرة الرواتب بوزارة المالية: زيادات الرواتب الجديدة ستشمل العلاوات والخبرة المهنية

  3. الكشف عن مصير نجم منتخب غانا بعد زلزال تركيا

  4. والي وهران لمسيري "الحمراوة" : سترحلـون بالتراضي أو بالتقاضي .. وسنحقق في مديـونية 200 مليـار سنتيم

  5. بجاية: سيدة تنصب على الطلبة الجامعيين وتمنحهم تأشيرات مزورة

  6. المجمع الماليزي "لاين" يبحث فرص استثمارات كبرى في الجزائر

  7. النفط يرتفع بفعل مخاوف الإمدادات وزيادة توقعات الطلب الصيني

  8. بالفيديو .. إنقاذ عائلة سورية بعد أكثر من 40 ساعة من البحث

  9. هبّة استثنائية و إشادة واسعة ..جسر جوي من الجزائر لإغاثة متضرري زلزال تركيا و سوريا

  10. مونديال الأندية: الهلال السعودي يطيح بفلامينغو البرازيلي ويتأهل للنهائي في إنجاز تاريخي