هذه آخر رسالة وجهها محمد شرفي للرأي العام بعد تنحيته من وزارة العدل

"سعداني ساومني بمنصبي مقابل سحب اسم شكيب خليل من ملف سوناطراك 2"

البلاد.نت- حكيمة ذهبي- كان آخر ظهور إعلامي لرئيس السلطة الوطنية للانتخابات، محمد شرفي، عبر رسالة مفتوحة نشرها بتاريخ 7 فيفري 2015، في جريدة "الوطن" الناطقة باللغة الفرنسية، تحدث فيها عن التهديدات التي تعرض لها من طرف أمين عام "الأفلان" حينها، عمار سعداني، بسبب ورود اسم، شكيب خليل، في قضية "سوناطراك 2".

وكتب محمد شرفي، الذي كان وزيرا للعدل، عندما أصدر النائب العام لمجلس قضاء الجزائر، وزير العدل الحالي، بلقاسم زغماتي، مذكرة توقيف دولية ضد شكيب خليل، بتاريخ 13 أوت 2013، أنه تعرض لمضايقات سياسية كبيرة، جراء هذه المذكرة، والتي تسببت بإقالته من وزارة العدل بتاريخ 13 مارس 2014، بعدما رفض سحب اسم خليل من قضية "سوناطراك 2".

وقال شرفي: "سعيداني جاء إليّ فور تنصيبه على رأس الأفلان، وطلب مني أن أعمل على إخراج اسم شكيب خليل من قضية سوناطراك 2، مثلما يتم إخراج الشعرة من العجين"، مضيفا في نفس الرسالة أنه في حالة عرض عليه الرئيس بوتفليقة منصبا جديدا فإنه سيرفضه.

وأضاف وزير العدل السابق في رسالته يقول مخاطبا سعيداني: "أنت تعرف جيدا كيف كان ردّي عليك، فقد قمت بإغلاق جهاز هاتفي النقال إلى غاية ما بعد عيد الأضحى"، في إشارة إلى الفترة التي لم يعد فيها شرفي وزيرا للعدل، بعد التعديل الحكومي.

وعاد الوزير السابق للعدل، في رسالته المفتوحة، بكثير من التفصيل والتحليل إلى التصريحات التي أطلقها سعيداني، ضد جهاز المخابرات والعدالة، حيث قال محمد شرفي، إن تصريحات الأمين العام للأفلان تسيء للرئيس بوتفليقة وتمسّ بشخصه قبل أن شخص آخر، كونه من رفع لواء إصلاح العدالة منذ مجيئه على رأس السلطة سنة 1999.

 

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. أول تعليق لمحرز بعد اعفاءه من تربص الخضر !

  2. قائمة الـ 25 لاعبا لـ"الخضر" تحسبا لمواجهتي أوغندا وتنزانيا

  3. أمطار رعدية تصل إلى 40 ملم على هذه الولايات

  4. "الفاف" تتمنى عودة سريعة لرياض محرز !

  5. مجمع مدار يستعيد حصة الشركة الوطنية للسيارات الصناعية "SNVI" في مصنع رونو بوهران

  6. إرتفاع أسعار النفط

  7. 15 مؤسسة عمومية متوقفة تستأنف نشاطها قبل نهاية السنة

  8. رئيس الجمهورية يعود إلى أرض الوطن بعد زيارة دولة إلى إيطاليا دامت 3 أيام

  9. هذه قائمة وكالات السياحة والأسفار المعتمدة لتنظيم الحج

  10. توقيف جماعة أشرار بتهمة اختلاس أموال عمومية بالعاصمة