هيئة الوساطة تقدم حصيلة لقاءاتها منذ بداية الحوار

أكدت أنها لا تريد فرض أي وثيقة

البلاد.نت- حكيمة ذهبي- أعلن منسق هيئة الوساطة، كريم يونس، أن اللجنة تطمح إلى التشاور مع 6 آلاف ناشط جمعوي وسياسي، بعدما التقت 23 حزبا سياسيا، و5084 بين نشطاء ومنظمات.

وأضاف منسق هيئة الحوار والوساطة، على هامش لقائه بجمعيات نسوية مستقلة بالعاصمة، اليوم، في عرضه لحصيلة لقاءات الهيئة، أنه وإلى غاية 2 سبتمبر، بلغ عدد المشاركين في لقاءات فواعل الحراك الولائي 3677 مواطنا، كما تم التحاور مع 521 شاب،331 من نشطاء حقوقيين، و65 من نخبة النساء، والتقت الهيئة بـ51 جمعية وتنظيمات وطنية، و55 جمعيات محلية، و17حركات شعبية ومنتدبات، بالإضافة إلى 267 نخب جامعية، و51 طلبة جامعيين، و49 أعيان وحكماء.

وأكد كريم يونس، أنه لا يوجد أي وثيقة تريد هيئة الحوار والوساطة فرضها، سوى خدمة مصالح الشعب.

ومعلوم، أن لجنة الوساطة والحوار، أرسلت أمس، تقريرها النهائي للأحزاب، يتضمن تعديلات في قانون الانتخابات، حيث اقترحت تعديلا في المواد المتعلقة بإجراءات الترشح للرئاسيات.

أكدت اللجنة في تقريرها، أن استمارات الترشح سيتم على مستوى هيئة تنظيم الانتخابات، كما اقترحت دفع ملفات الترشح لهيئة تنظيم الانتخابات بدلا من المجلس الدستوري الذي له الحق في استلام الطعون فقط.

وقالت لجنة الوساطة والحوار، في تقريرها المرسل إلى الأحزاب،أن هيئة تنظيم ومراقبة الانتخابات تتكون من قضاة ومحامين وأساتذة جامعيين، حيث ستدرس اقتراح تعيين قاضي من المحكمة العليا على رأس الهيئة.

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. (بالفيديو) حارس "الخضر" مصطفى زغبة يوقع هدفا من مرماه في الدوري السعودي

  2. أمطار رعدية على 3 ولايات

  3. أمطار رعدية في 9 ولايات

  4. روسيا تقطع إمدادات الغاز عن إيطاليا

  5. قواعد التأشيرة الجديدة لدولة الإمارات تدخل حيز التنفيذ غدا

  6. أول رد فعل من "الفيفا" بعد مقتل 174 داخل ملعب بأندونيسيا

  7. هل ستترشح الجزائر لإحتضان "كان" 2025؟ .. هكذا رد زفيزف

  8. الجزائر تتعرف على منافسيها في دور مجموعات "شان 2023"

  9. عادات صحية تُسرع حرق دهون الجسم

  10. فيديو .. سليماني هداف مع بريست