وزير الدولة البريطاني لشؤون الشرق الأوسط وشمال افريقيا في زيارة عمل إلى الجزائر

بدعوة من كاتب الدولة المكلف بالجالية والكفاءات بالخارج رشيد بلدهان

سفيان مهني – البلاد.نت – سيقوم وزير الدولة البريطاني لشؤون الشرق الأوسط وشمال إفريقيا في وزارة الكومنويلث والشؤون الخارجية البريطانية جيمس كليفرلي، بزيارة عمل إلى الجزائر من 8 إلى 10 مارس الجاري.

وأفاد بيان لوزارة الخارجية، اليوم الأحد أن جيمس كليفرلي، لبى دعوة كاتب الدولة المكلف بالجالية والكفاءات بالخارج رشيد بلدهان.

وأضاف ذات البيان "إن هذه الزيارة تأتي في "ظرف ثنائي يتميز بتبادل زيارات رفيعة المستوى حيث كانت الأخيرة تلك التي قام بها وزير الصناعة والمناجم إلى لندن من اجل تمثيل الجزائر في قمة "أفريقيا-المملكة المتحدة حول الاستثمار" شهر يناير الأخير، و زيارة اللورد ريزبي إلى الجزائر في إطار البعثة البريطانية حول التجارة و الاستثمار مع الجزائر في شهر فبراير المنصرم.

وتابع البيان ذاته ان "الجانبين سيعكفان خلال هذه الدورة على تعميق الحوار و التشاور حول المواضيع ذات الأهمية في العلاقات الثنائية، سيما الإطار القانوني الثنائي و ملاءمته مع البريكسيت و تطوير تعليم اللغة الانجليزية في الجزائر من خلال فتح مؤسسات بريطانية للتعليم في الجزائر و توسيع مجال التعاون الاقتصادي سيما من خلال المساهمة المستمرة للكفاءات الجزائرية المقيمة بالمملكة المتحدة في إطار التوجيهات الجديدة للحكومة الجزائرية.

وستكون الفرصة، حسب البيان "لتبادل وجهات النظر حول مجمل المسائل الإقليمية و الدولية ذات الاهتمام المشترك، خاصة في ليبيا و الساحل والصحراء الغربية و سوريا و اليمن و فلسطين و كذا حول القضايا الشاملة مثل الهجرة و مكافحة الارهاب و التغيرات المناخية"، مؤكدا أن المسؤول البريطاني سيستقبل عقب هذه الدورة من قبل وزير الشؤون الخارجية صبري بوقدوم.

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. نشرية خاصة: موجة حر على 4 ولايات من الوطن

  2. المديرية العامة للأمن الوطني تفتح باب التوظيف

  3. آخر أرقام كورونا بالجزائر

  4. صورة تعبيرية

    توقيف 3 أشخاص تورطوا في جناية حرق محاصيل زراعية بالطارف

  5. الحصيلة العامة لحرائق الغابات بسوق أهراس اليوم الجمعة

  6. وفاة 5 أشخاص وإصابة 17 آخرين إثرحادث مرور خطير بسكيكدة

  7. الحالة العامة لحرائق الغابات ليوم 18 أوت إلى غاية الساعة 18:00

  8. توقيف مشتبه فيه بإضرام النار داخل الغابة المحاذية لحي 400 مسكن بسوق أهراس

  9. هذه عقوبات الإتحاد الإنجليزي بحق توخيل وكونتي!

  10. تونس في مواجهة البرازيل وديا.. وهذا موعد إجراء اللقاء