وزير الصحة يقدم مستجدات تدابير الجزائر للوقاية من "كورونا"

ندوة صحفية للوزير

البلاد.نت- حكيمة ذهبي- أعلن وزير الصحة، عبد الرحمان بن بوزيد، أن مباريات بطولة كرة القدم ستكون بدون جمهور، بتعليمات من رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون.

وأوضح الوزير بن بوزيد، خلال نزوله ضيفا على منتدى جريدة "الشعب"، اليوم الثلاثاء، أن رئيس الجمهورية، أعطى خلال آخر اجتماع لمجلس الوزراء تعليمات بمنع كل التجمعات في الأماكن العمومية من بينها الملاعب، حيث ستجرى مباريات البطولة بدون جمهور، مشيرا إلى أن الوزير المكلف بقطاع الرياضة سيقدم توضيحات بهذا الخصوص.

وقال الوزير إن الأشخاص الذين تم حجرهم بسبب فيروس "كورونا" سيخرجون عن قريب، ويتعلق الأمر بالأشخاص من عائلة الجزائري الذي قدم من فرنسا إلى البليدة.

أن هؤلاء الأشخاص هم بصحة جيدة، مبرزا أنه تنقل إلى مستشفى بوفاريك، للاطلاع على وضعيتهم.ورفض الوزير، الانتقادات التي وجهت لقطاع بسبب وضعية الأشخاص تحت الحجر الصحي، قائلا: "الذين يريدون ظروفا مشابهة للدنمارك فليكونوا في ممارساتهم اليومية فقط مثل الدانمارك". 

وأعلن الوزير أن الحكومة منعت تصدير الكمامات الوقائية من "كورونا"، كما تم وضع أخرى في المستشفيات تحت خدمة الأطقم الطبية وكذا الصيدلية المركزية للمستشفيات. كما تحدث الوزير عن استيراد كاميرات رقمية مجهزة سيتم تنصيبها على مستوى المطارات.

وأورد بن بوزيد، أن الجزائر سجلت عشرين حالة إصابة بالفيروس، وهي متحكمة فيها، داعيا المواطنين إلى عدم الخوف، قائلا: "أنا متعهد بمصارحة الشعب هناك دول فيها حالات ولم تصرح بها لكنني أتعهد أمامكم بالشفافية والتصريح بكل المستجدات". مضيفا أنه لا يمكن منع المواطنين من التنقل في الوضعية التي تعيشها الجزائر، لأنها ليست في خطر.

فيما يتعلق بالإجراءات الوقائية في المدارس، أكد وزير الصحة أنها تخضع لنفس احتياطات جميع المواطنين، مؤكدا أننا في مرحلة أولى من حيث انتشار "كورونا"، وإذا -لا قدر الله- مررنا للمرحلة الثانية نكون فيها محاربين للفيروس والمرحلة الثالثة فقط تغلق المدارس والجامعات.

وقال وزير الصحة إن بعض زملائه في الحكومة استشاروه في تنقلاتهم واستقبالهم للأجانب في مكاتبهم، خوفا من عدوى "كورونا"، فطمأنهم بأن الوضع ليس خطيرا، أما فيما يخص تأجيل صالون البيئة، فكان قرارا من رئيس الجمهورية، خوفا من العتاد الذي يتم نقله.

بالنسبة للعائدين من العمرة، قال الوزير إنهم يخضعون لنفس الاجراءات، لكن لا يشكلون أي خطر مقارنة بالوافدين من فرنسا.

وقال الياس رحال، مدير معهد الصحة العمومية، إن الخطر الحقيقي يكمن في تلك الدول الإفريقية التي ترفض الإفصاح عن وجود إصابات لديها بفيروس "كورونا". بالمقابل نفى وزير الصحة، عبد الرحمان بن بوزيد، أن تكون الجزائر قد أصدرت تعليمات بمنع دخول بعض الوافدين إليها عبر المعابر الحدودية.

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. أمطار رعدية تتعدى 50 ملم محليا في هذه الولايات

  2. بعدما شاهد أداء الخضر في "كأس العرب"..محلّل رياضي: هذا ما سيفعله منتخب الجزائر في المونديال

  3. "شكون المير ؟"..خطوة خطوة..هكذا يتمّ انتخاب رئيس المجلس الشعبي البلدي حسب القانون

  4. هكذا حاولت "جماعات ضغط" تمرير حاويات ملابس عسكرية في تبسة!

  5. السعودية تسجل أول إصابة بمتحور "أوميكرون"

  6. لماذا توقّفت سفينة "طارق بن زياد" عن الإبحار؟

  7. الجزائر 4-0 السودان..بداية "مُرعبة" للخضر في كأس العرب

  8. الوزير الأول يترأس إجتماعا لمجلس الحكومة

  9. إنزال وزاري غدا الخميس بالمجلس الشعبي الوطني

  10. إجبارية التلقيح لكل المسافرين عبر الخطوط البحرية