بالتفصيل ... كل ما نعرفه عن المصابين بـ "كورونا" في الجزائر

المختص في الأمراض المعدية أكد على ضرورة استدعاء كل الحاضرين

تعبيرية
تعبيرية

- البلاد نت- راضية بوبعجة- ارتفع عدد الحالات المؤكدة للإصابة بفيروس كورونا، اليوم السبت، إلى 19 حالة، حسب ما أفادت به وزارة الصحة، حيث أوضحت أن الحالة الأولى تنتمي للعائلة التي تعرضت إلى الإصابة خلال الأيام السابقة والحالة الثانية تتعلق بمواطن عاد من إحدى البلدان الأوروبية.

وفي هذا السياق قال الطبيب المختص في الأمراض المعدية بمستشفى القطار، ياسين قريم، أن الحالتين السابقتين المصابتين بفيروس كورونا والمتواجدتين حاليا بالمستشفى مستقرة، لا تعانيان من تعب أو سعال حاد، كما أنه يقدم لهما أدوية ومضادات حيوية لتسريع شفائهما.

وفيما يتعلق بالحالتين المتواجدتين بالقطار قال المختص في الأمراض المعدية أن لكل واحد منهما غرفة خاصة حيت تم عزل كل حالة على حدا، بمصلحة خاصة يتم فيها عزل الإصابات المؤكدة، في حين الحالات المشتبه فيها فيتم عزلها على مستوى مصلحة أخرى بذات المستشفى.  

وكشف ياسين قريم في تصريح هاتفي خص به البلاد نت، أن الأشخاص الذين تواجدوا في العرس رفقة العائلة المصابة بـ "كورونا" يتوافدون على المؤسسات الصحية سواء على مستوى مستشفى القطار أو بوفاريك أوي مؤسسة صحية قريبة لإجراء الفحوصات.

كما أشار إلى أنه يتعين استدعاء كل الحاضرين في الوليمة لإجراء الفحوصات والتأكد من عدم إصابتهم وانتقال العدوى إليهم، حيث استقبلت مصالح مستشفى القطار لحد الآن 9 أفراد من المقربين من هاتين الحالتين.

وقال الطبيب المختص أن المشكل في هذه الحالة أننا لا نعرف الأشخاص المشتبه في إصابتهم بالفيروس والذين يحتكون بنا بشكل يومي .

 

 

 

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. تعليق الدراسة لمدة 10 أيام ..للحدّ من التفشّي السريع لكورونا في المدارس

  2. توضيح من وزارة التربية بخصوص "تعليق الدراسة لمدة 10 أيام"

  3. لليوم الثالث على التوالي..حصيلة قياسية لكورونا في الجزائر منذ 5 أشهر!

  4. بدون حسابات..الجزائر في ثمن النهائي في حالة الفوز "بأي نتيجة" على كوت ديفوار!

  5. هذه أبرز مخرجات إجتماع الحكومة

  6. وناس جاهز وغياب بن العمري يتأكد .. هذه آخر مستجدات المران الأخير للخضر

  7. بلماضي: نملك ثقة كبيرة في أنفسنا ودعم الشعب الجزائري للمنتخب ليس بالجديد

  8. نيجيريا بالعلامة الكاملة ومصر في ثمن النهائي..والإقصاء لغينيا بيساو والسودان!

  9. الإطاحة بـ4 أشخاص في قضية سرقة رعية أجنبية "بأولاد فايت"

  10. بن عرفة يلتحق ببطل فرنسا