مستشار أمريكي رفيع المستوى يقف على وحشية الاحتلال المغربي في حق الصحراويين العزل

عقد دافيد فيشر مستشار الشؤون السياسية بالسفارة الأمريكية بالمغرب، لقاء بطلب منه،  جمعه بالمدافعة الصحراوية عن حقوق الانسان رئيسة الهيئة الصحراوية لمناهضة الاحتلال المغربي (ISACOM) امينتو حيدار وأعضاء المكتب التنفيذي للهيئة لحسن دليل، الغالية دجيمي ومينة باعلي.

وتم التطرق خلال اللقاء إلى انتهاكات الاحتلال المغربي في حق الصحراويين داخل الجزء المحتل من الصحراء الغربية، وعلى رأسها حالة المدافعة عن حقوق الانسان عضو الهيئة سلطانة خيا.

كما تم التطرق لوضعية الأسرى المدنيين الصحراويين داخل السجون المغربية، وما يكابدونه من معاناة وتمييز، في وقت ترتكب فيه جميع هذه الانتهاكات للقانون الدولي لحقوق الإنسان وللقانون الدولي الإنساني.

وجدد أعضاء الهيئة موقفهم مطالبهم باحترام إرادة الشعب الصحراوي عبر تمكينه من ممارسة حقه غير قابل للتصرف في تقرير مصيره وحقه في الحرية والاستقلال وفقا لمقتضيات القانون الدولي المنظم لشكل وكيفية تصفية الاستعمار، والمطالبة بضرورة الإسراع بإيجاد حل للقضية الصحراوية.

وفي الشق الاقتصادي جدد أعضاء الهيئة الصحراوية لمناهضة الاحتلال المغربي، وضعية مئات المعطلين الصحراويين حملة الشواهد الذين يتعرضون باستمرار الى التعنيف و المضايقات، لمطالبتهم بحقهم وثروات بلادهم المنتهكة ظلما وحيفا من قبل الاحتلال المغربي.

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. أمطار رعدية تصل إلى 20 ملم على هذه الولايات

  2. الرئيس تبون يعلن عن لقاء شامل للأحزاب قريبا

  3. نشرية جوية: نشاط رعدي بـ4 ولايات

  4. مهازل الحكم "غاساما" تتواصل والأهلي الليبي يحمله مسؤولية إقصائه من نصف نهائي كأس "الكاف"

  5. البنك الوطني الجزائري يتيح إمكانية دفع الأقساط الشهرية عن طريق الحسابات البريدية

  6. النقل البحري: انطلاق عملية بيع التذاكر

  7. مبابي يفجرها : "نعم لقد حسمت قراري" !

  8. بيان جديد لوزارة الخارجية حول مسابقة التوظيف

  9. الخارجية الروسية: انضمام فنلندا والسويد إلى الناتو سيغير العالم جذريا

  10. إرتفاع أسعار النفط