مسؤول فرنسي يتطاول على الجزائر بسبب التفاح!

دعا بلاده للضغط على الجزائر لاجبارها على رفع الحظر على إستيراد " التُفاح " من منطقة " آلب "

بلهجةٍ " آمرة " ، تجاوز أحد المسؤُولين الفرنسيين خُطوطهُ الحمراء مع الجزائر في بيان مستفزٍ لهُ ، قام بتوجيهه إلى وزيرهم الأول من أجل التوّسط لدى السُلطات الجزائرية ، يُـطالبُ فيه برفع الحظر على إستيراد " التُفاح " من منطقة "  آلب ".

هذا الطلب الذي وجههُ كريسيتيان إيستروزي في شكل " أمر " جاء على إثر أزمةٍ يعيشُها مُنتجي التفاح بــ " آلب " ، بعد وقفِ عمليات إستيرادها من طرف الجزائر ، خُصوصا وأنها كانت تمثُل 40 بالمائة من مبيعاته لها .

ولم تتوقف " مطالبُ " هذا المسؤُول عند هذا الحد ، بل تجاوزتهُ إلى " أمرهِ " الجزائر بوضع كوطة 20 ألف من التُـفاح تستوردها " إجبارياً " من هذه المنطقة.

ويُعرف كريستيان إيستروزي المحسُوب على الحزب الجمهوري بكراهيته لكُل ماهُو جزائري ، فقد قام سابقاً بإصدار مرسوم بلدي أيام عُمدته لمدينة " نيس " ، يمنعُ فيه إظهار الأعلام الجزائرية بأحد المُناسبات الرياضية التي جمعت الفريق الوطني بآخر ،إضافة إلى إجهاره بالعداء الكُلي نحو المُهاجرين والإسلام .

هذه " الجرأة " جاءت عن طريق العُنصرية التي تشبع بها بمُحيطه الذي مزال يتعاملُ بفوقية مع الدُول التي كانت تخضع سابقا إلى الإستعمار الفرنسي ، هي نفسُها العنصرية التي صنعت من هذا الرجُل "دكتاتُورا " فرنسياً في أبسط المهامِ السياسية التي أسندت له حتى الآن ، إذ مزال يُخيلُ له بأن جميع المُتغيرات من حوله تخضعُ لمطالبه ممن تخدمُ مصالحهُ وطموحاته في الحصول على ما يريد .

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. هذه القنوات الناقلة للقاء الجزائر ولبنان

  2. نشرية خاصة: تساقط أمطار غزيرة على 16 ولاية

  3. هبوب رياح قوية على هذه الولايات

  4. ثلوج في 13 ولاية

  5. المغرب متورط في قضية تجسس جديدة في مجلس الديانة الإسلامية

  6. (بالفيديو) رياض محرز يكشف أسرارً عن لقائه الأول مع زيدان !

  7. تصريحات "هامة" لبوقرة عشية لقاء لبنان

  8. ملهاق "وجود "أوميكرون" في الجزائر ممكن جدا"

  9. تذبذب في توزيع المياه بـ9 بلديات بتيبازة والعاصمة

  10. هذه الطرق المقطوعة بسبب الثلوج