الجيش الجزائري ثاني أقوى الجيوش إفريقيا والـ25 عالميا

حسب موقع “غلوبال فاير باور” المتخصص في الشؤون العسكرية

كشف موقع غلوبال فاير باور “ان الجيش الجزائري احتل المرتبة الثانية إفريقيا والخامسة والعشرين عالميا. وحسب الموقع فإن الجزائر تقدمت على كل من المغرب الذي احتل المرتبة السابعة إفريقيا و54 عالميا، وجنوب افريقيا الذي احتل المرتبة الخامسة أفريقيا و46 عالميا، في حين احتل الجيش التونسي المرتبة 12 إفريقيا و76 عالميا، أما الجيش الليبي فقد جاء في المرتبة التاسعة إفريقيا و73 عالميا.

وأظهر الموقع تمركز الجيش الجزائري عربيا، حيث جاءت في المرتبة الثالثة بعد كل من مصر والمملكة العربية السعودية، تليها مباشرة سوريا التي احتل جيشها المرتبة 44 عالميا.  

وجاءت هذه التصنيفات حسب موقع “غلوبال فاير باور” المتخصص في الشؤون العسكرية، بشكل دوري كل سنة. وحسب الموقع يأتي في المراتب العشر الأول في تصنيف أقوى الجيوش في العالم، كل من الولايات المتحدة الأمريكية ثم روسيا، الصين، الهند، فرنسا، بريطانيا، اليابان، تركيا، ألمانيا ثم مصر. وجاء جيش الكيان الصهيوني في المرتبة 15 متقدما على كل الدول العربية باستثناء مصر.

ويعتمد “غلوبال فاير باور” في تصنيفه على نحو 50 معيارا أهمها تطور الجيوش من الناحية التكنولوجية والعدد الإجمالي للأسلحة التي يمتلكها الجيش وتنوعها، والعوامل الجغرافية، والمرونة اللوجستية، والموارد الطبيعية، والصناعة المحلية، ولا تعتمد المؤسسة في تصنيفاتها على المخزون النووي رغم أهميته.
 

 

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. الرئيس تبون يعلن عن زيادات في معاشات ومنح المتقاعدين

  2. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 34568 شهيد

  3. ريــاح قوية على هذه الولايات

  4. عقوبات رياضية صارمة على تونس.. والسبب؟

  5. رئيس الجمهورية: الحراك المبارك أنقذ البلاد من الممارسات المافياوية

  6. فتح باب الحجز عبر الإنترنت لعرض "أسرة -OSRA"

  7. على المستوى الدولي.. بنك التنمية المحلية "BDL "يعتزم إطلاق خدمة الدفع الإلكتروني

  8. رئيس الجمهورية يشرف على إحتفاليــة عيد العمال

  9. "فيديو" سحابة محملة بشحنات برق هائلة تحول الليل إلى نهار في السعودية

  10. رميًا بالرصاص.. شاهد لحظة مقتل مشاركة في مسابقة ملكة جمال الإكوادور "فيديو"