الجيش الصحراوي يشن هجمات بأسلحة ثقيلة ضد جنود المخزن في حوزة وأمقالا

البلاد.نت- خ/رياض    كثف الجيش الصحراوي ضرباته المركزة في نزاعه المسلحه المستمر في منطقة الكركرات ، على قطاعات واسعة أهمها أمقلي، حوزة والمحبس، منذ صبيحة أمس السبت، وأعلنت وزارة الدفاع الصحراوية في بلاغها الجديد رقم 51 عن نجاح وحدات البوليساريو في شن هجوم عنيف إستهدف قوات الاحتلال المغربي في منطقة لحريشة قطاع حوزة، خلف خسائر هائلة في عتاد المخازنية، كما كشفت حصيلة اليوم عن قصف مدفعي مدمر طال عدة نقاط تخندق قواعد الاحتلال المغربي على غرار منطقة لمكيتب قطاع حوزة ومنطقة أمقلي القاعة في قطاع أمقالا، بالإضافة الى منطقة أمقلي التمات قطاع أمقالا”.

كما شن الجيش الصحراوي، هجمات بقذائف الهاون على جنود المخزن المتمركزين في منطقة سبخة العكريش و قطاع السمارة و أودي الصفى في قطاع السمارة.

ولفتت وزارة الدفاع الصحراوية إلى أن نقاط تمركز المخازنية شهدت قصفا عنيفا من قبل وحدات البوليساريو نهار اليوم ، في منطقة لعقد قطاع المحبس، التي قصفت مرتين متتالتين بالإضافة الى المنطقتين أودي أمركبة قطاع المحبس و منطقة لثراثيات قطاع القلتة، وتحدث موقع الصمود الصحراوي عن إصابات أحصتها القوات المسلحة المغربية في صفوفها في هجمات بالكاتيوشا في المحبس دون أن يجهر النظام الملكي بذلك.

وتسربت معطيات عن نقل مصابين إلى عيادات طبية مؤقتة في الفنيدق والعرائش وأصيل هي مدن مغربية تقع على الحدود مع الصحراء الغربية.

إلى ذلك، اشتدت حدة النزاع المسلح على خط المواجهة على طول جدار الذل وذلك منذ 13 نوفمبر من العام المنصرم في الكركرات الواقعة في منطقة الصحراء الغربية.

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. أمطار متوقعة عبر 13 ولاية غدا الأحد

  2. اليوم.. أمطار رعدية و رياح عبر عدة ولايات

  3. بواسطة "أنام".. سونلغاز تعلن عن عملية توظيف هامة

  4. ريــاح قوية وزوابع رمليــة بهذه الولايـات

  5. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 34454 شهيد

  6. بريد الجزائر.. بيان هام حول صلاحية البطاقة الذهبية

  7. وزير المالية: إنضمام الجزائر لبنك البريكس في مراحله النهائية

  8.  الطاقة الشمسية في الجزائر تنتعش بقوّة بمشاريع جديدة

  9. عالم الزلازل الهولندي يحذر من زلزال قوي خلال 48 ساعة.. ويكشف عن مكانه

  10. إتصالات الجزائر ترفع سرعة تدفق الأنترنت لهذه الفئة