Scroll To Top

باحث في جامعة السوربون يكشف اللغز الخاص بصورة الشهيد زيغود يوسف بعد تداولها بشكل واسع

المشاهدات : 70354
0
آخر تحديث : 14:48 | 2021-02-28
الكاتب : البلاد نت

البلاد نت - قدم الباحث في التاريخ المعاصر بجامعة الانتماء السوربون ، رياض شروانة ، توضيحات بخصوص صورة الشهيد زيغود يوسف التي عرفت إنتشارا عبر مواقع التواصل الإجتماعي . 

لاقت صورة الشهيد يوسف زيغود التي استخرجها الاعلامي بلال جعفر من شريط الحوار الذي أجراه البروفيسور علاوة عمارة مع الصحافية حياة قربوع بالقناة الإذاعية الثالثة تجاوبا كبيرا في شبكات التواصل الاجتماعي.

و قال الباحث في منشور على صفحته في الفايسبوك "للتوضيح فقط فقد استخرجنا هذه الصورة من الأرشيف الفرنسي منذ أزيد من ثمان سنوات ونشرها البروفيسور علاوة عمارة في الطبعة الثانية من دراسته الموسومة ب" المسيرة النضالية والثورية للشهيد القائد محمد الصالح ميهوبي المعروف ببلميهوب الصادرة في عام 2017، ونقلتها عنه الكثير من مواقع الأنترنت".

 و اضاف "أما الجديد في هذه الصورة فقد استخدمنا تقنية تصوير عالية الدقة خلال عملنا بالأرشيف في نهاية جانفي 2020، مما جعلها بالشكل الذي وردت به في الشريط".

و ذكر الباحث أن  الصورة أُخدت ليوسف زيغود في مدينة عنابة بتاريخ 26 أفريل 1950 بمناسبة ايداعه السجن بعدما اعتقلته شرطة الاستعلامات العامة للاحتلال في ظهيرة يوم 21 مارس 1950 ببلدة السمندو التي تحمل اسمه اليوم.

كما وعد الباحث " القراء بصور نادرة وحصرية عن يوسف زيغود ورفاقه في الكتاب" الذي هو بصدد انجازه "برفقة البروفيسور علاوة عمارة. المجد والخلود لشهدائنا الأبرار"


 


أعمدة البلاد