الجزائر تستعد لإنتاج أول دواء محلي بموارد جزائرية لمعالجة ارتفاع "الكوليسترول"

تستعد الجزائر لأن تكون أول بلد في إفريقيا والشرق الأوسط سيطلق إنتاج محلي لدواء يساعد على علاج ارتفاع نسبة "الكوليسترول"، وهو المرض الذي يعتبر السبب الرئيسي للوفاة الذي يمثل 32% من مجموع الوفيات في مختلف أنحاء العالم.

ويعد علاج فرط "كوليستروليميا الدم" هو حجر الزاوية في إدارة هذا المرض في السوق ذات الاحتياجات المتزايدة. وتحقيقا لهذه الغاية، استثمرت شركة "أسترازينيكا" الصيدلانية ذو الأصل السويدي البريطاني، عدة ملايين من الدولارات وفي المجموع ما لا يقل عن 25000 ساعة من العمل لدعم تنفيذ الإنتاج الآمن والفعال للمعارف ونقل المعارف، مع توفير الدعم التقني الشامل ورصد نوعية خطوط الإنتاج الجديدة بالتعاون مع الشركاء المحليين الذين يستوفون المعايير الدولية للإنتاج الصيدلانية.

وبهذه المناسبة فقد أعلنت الشركة بمناسبة تجديد مقر مختبرها بالعاصمة، الثلاثاء، بحضور سفيري المملكة المتحدة، شارون ووردل، والسويد، بجورن هاكمارك، والمدير الإقليمي لشركة "أسترازنيكا" لمنطقة الشرق الأوسط والمغرب العربي، رامي اسكندر، عن نيتها في تعزيز مكانتها بالسوق الجزائرية من خلال تطوير إنتاجها المحلي بموارد 100٪ جزائرية.

وستقوم الشركة الصيدلانية بزيادة قوتها العاملة بمقدار 40% بمهارات 100% جزائرية في السنوات الثلاث القادمة، مع خطة إنمائية شاملة ومكرسة في شراكة مع معهد "Hogan et Insights Discovery " من أجل تحسين نقل معاييره العالمية من حيث المعرفة والتعلم والتنمية.

وقال رامي اسكندر، مدير إقليمي للشركة: "يتيح لنا هذا القرار الاستراتيجي التوافق مع إستراتيجية ورؤية السلطات الجزائرية لزيادة استخدام الموارد المحلية ودعم النظام الإيكولوجي الصحي في الجزائر".

من جهته، قال المدير العام للشركة في الجزائر، فؤاد بغلي: "نعبر عن رغبتنا في تطوير وتقديم مساهمتنا في دفع حدود العلم لتقديم الأدوية التي تغير حياة المرضى". وتهدف "أسترازينيكا" إلى تسجيل وإطلاق منتجات دولية جديدة مبتكرة، بالتعاون مع وزارة الصحة ووزارة الصناعة الصيدلانية، في المجالات العلاجية لمرضى السكري والأورام لعلاج سرطان الرئة والبنكرياس والمبيض، وعلاج النوع الثاني من داء السكري.

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. قناتان عالميتان ستنقلان كأس العرب مجانا

  2. بيان من الوزارة الأولى حول متحوّر "أوميكرون"..وإمكانية اللجوء إلى "إجبارية التلقيح"

  3. أمطار رعدية غزيرة على 5 ولايات

  4. شرفي يعلن عن النتائج الأولية للانتخابات المحلية

  5. تسهيلات مالية وإدارية للشباب الراغبين بالاستثمار في الإنتاج الفلاحي

  6. هكذا ستواجه وزارة الفلاحة ارتفاع أسعار الحليب في السوق الدولية

  7. بالفيديو.. نظام المخزن يواصل قمع المتظاهرين الرافضين للتطبيع

  8. درار يحذر "نتوقع وصول "اوميكرون" الى الجزائر

  9. بسبب رفض ماليزيا دخول لاعبين إسرائيليين أراضيها.. إلغاء بطولة الاسكواش العالمية

  10. حركة حماس: "رياح التطبيع ستنكسر على صخرة الموقف الجزائري الأصيل"