الرئيس الأمريكي:" ماسك إشترى تويتر لنشر الأكاذيب في أنحاء العالم وهذا ما يقلقنا جميعا"

عبير.ش- خرج الرئيس الأمريكي جو بايدن الجمعة ، بتصريح صادم حول موقفه من صفقة إستحواذ الملياردير إيلون ماسك على شركة تويتر ، بعد أن صرح بأن الاخير إشترى منصة للتواصل الاجتماعي، لنشر الأكاذيب في أنحاء العالم.

وعبر بايدن عن قلقه إزاء الصفقة بالقول" ما يقلقنا جميعا هو قيام إيلون ماسك بشراء أداة ترسل وتنشر الأكاذيب في أنحاء العالم … لم يعد هناك محررون في أمريكا.!.. لا يوجد محررون!... كيف نتوقع أن يتحلى الأطفال بالقدرة على إدراك المخاطر؟”.

إلى ذلك، لم يقرر البيت الأبيض، ما إذا كان سيدفع 8 دولارات شهريًا، للحفاظ على توثيق حسابه وحساب الرئيس الأمريكي جو بايدن على «تويتر»، كموقف تحفظي إزاء الصفقة التي ذهبت إلى الملياردير إيلون ماسك.

وكانت إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن، قد حذفت الجمعة تغريدة، من الحساب الرسمي للبيت الأبيض بهدوء، كانت قد أشادت فيها بالزيادة الكبيرة في مدفوعات الضمان الاجتماعي.

وجاءت هذه الخطوة بعد أن قدر القائمون على “تويتر” ضمن ما أسموه " مراجعة للحقائق" بأن الرئيس الأمريكي كان "يتفاخر فعليًا "بشأن معدل التضخم المرتفع في البلد.

من جهة أخرى برّر الملياردير الأميركي إيلون ماسك ما سمي" بالقرار الدموي" إزاء طرد نحو نصف عدد الموظفين بشركة تويتر التي اشتراها الأسبوع الماضي.

وأعلن في تغريدة نشرها اليوم السبت ، عن ما وصفه بالأسف لأنه لم يكن هناك خيار آخر أمام تويتر ، سوى تخفيض عدد موظفيها وهي تخسر أكثر من 4 ملايين دولار يوميا.

قبل أن يضيف ماسك أن كل موظف مسرّح ستصرف له رواتب قيمتها ثلاثة أشهر كتعويض، وهو ما يزيد بنسبة 50% عن المبلغ المطلوب قانونا.

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. إلى غاية غد الاثنين.. أمطار رعدية غزيرة على هذه الولايات

  2. طقس الأحد.. أمطار غزيرة ورياح قوية على هذه الولايات

  3. بيـان هام لرئاســة الجمهورية حول منحة البطالة

  4. أمطار غزيــرة ورياح قوية على هذه الولايات

  5. عرض أوّلي من ويست هام لضم عمورة وهذه قيمته

  6. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 33729 شهيد

  7. الإنتاج النفطي الجزائري يحقّق إرتفاعا في شهر مارس

  8. الرئيس الإيراني: لقننا العدو الصهيوني درسا

  9. لصحتكم.. ابتعدوا عن تناول هذه الأجزاء من الدجاج

  10. إيران تستدعي سفراء بريطانيا وفرنسا وألمانيا