الصدفية عند الأطفال.. إليك 7 طرق طبيعية لتخفيف أعراضها

لا تصيب الصدفية البالغين فقط، بل من الممكن أيضًا أن يصاب بها الأطفال، لذلك يجب على الأمهات أن يكن على دراية بالأعراض المنذرة بها، ولسوء الحظ أن الصدفية لا يوجد علاج نهائي لها، والأدوية الموضعية التي يصفها الأطباء ما هي إلا وسيلة لمساعدة المريض على الشعور بالتحسن النسبي.

وفقًا لموقعي "WebMD" و"Medical News Today"، هناك طرق طبيعية يمكن للأمهات الاعتماد عليها لتخفيف أعراض الصدفية عند الأطفال، نستعرضها في السطور التالية:

الكركم

يساعد الكركم على تقليل أعراض الصدفية عند الأطفال، ويرجع السبب إلى محتواه العالي من الكركمين، وهي مادة مضادة للأكسدة تسيطر على نمو الآفات الجلدية.

خل التفاح

يلعب خل التفاح دورًا كبيرًا في التخلص من حكة فروة الرأس الناتجة عن الصدفية، لاحتوائه على حمض الأسيتيك، الذي يتميز بحصائصه المضادة للميكروبات، ولكن ينصح بتخفيفه بالقليل من الماء قبل وضعه على البشرة.

الصبار

تساهم المادة الهلامية المستخرجة من الصبار في تقليل أعراض الصدفية الخفيفة والمتوسطة، حيث تعمل على تخفيف التهاب الجلد، بفضل خصائصها المهدئة للبشرة.

أشعة الشمس

تمثل أشعة الشمس أهمية كبيرة لمرضى الصدفية، لأن التعرض لها بشكل مباشر يحفز الجسم على إنتاج فيتامين د، الذي يحمي البشرة ويقوي مناعتها.

 أوميجا 3

يجب أن يكون النظام الغذائي اليومي لمرضى الصدفية يحتوي على الأطعمة الغنية بأحماض أوميجا 3، مثل الأسماك الدهنية والمكسرات والبذور، لأنها تتميز بخصائصها المضادة للالتهابات الجلدية.

 الشوفان

طريقة علاج الصدفية باستخدام الشوفان بسيطة، كل ما عليك فعله هو طحنه حتى يتحول إلى مسحوق، ثم إضافته إلى حوض الاستحمام المملوء بالماء الدافئ والجلوس فيه.

 زيت شجرة الشاي

يتميز زيت شجرة الشاي بخصائصه المضادة للميكروبات، لذلك فهو من الطرق الطبيعية الفعالة في علاج بعض الأمراض الجلدية، مثل الصدفية وحب الشباب والقشرة.

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. رياح قوية وزوابع رملية على 5 ولايــات

  2. انفجارات في أصفهان وتقارير عن هجوم إسرائيلي

  3. وفاة الفنان المصري القدير صلاح السعدني

  4. بلعريبي يتفقد مشروع مقر وزارة السكن الجديد

  5. إيران تعلن استئناف الرحلات الجوية بعد هجوم بمسيرات

  6. وكالة “إرنا” الإيرانية: المنشآت النووية في أصفهان تتمتع بأمن تام

  7. منظمة التعاون الإسلامي تعرب عن أسفها لفشل مجلس الأمن في تمرير مشروع قرار متعلق بانضمام دولة فلسطين إلى الأمم المتحدة