بعد تعليق إعلاناتها على تويتر.. ماسك يوجه انتقادات لشركة "آبل"!

كشف إيلون ماسك أن شركة "آبل"، أوقفت أغلب إعلاناتها على منصة تويتر، متهما الشركة العملاقة، بأنها تهدد بحذف المنصة من متجر التطبيقات الخاص بها "آب ستور".

وقال المالك الجديد لتويتر، إن صناع "آيفون"، قد توقفوا عن الإعلان على منصة "تويتر"، مما دفعه للتساؤل عما إذا كانت المجموعة التكنولوجية "تكره حرية التعبير في أميركا" وعن الحظر المحتمل لتويتر على متجر تطبيقات "آبل"، كشف ماسك في سلسلة تغريدات، الاثنين، أن الشركة "هددت بحجب المنصة من متجر التطبيقات الخاص بها، لكنها لم تخبرنا بالسبب". وعما إذا كانت "آبل"، تهدد وجود "تويتر"، في متجر التطبيقات بسبب التعديلات المرتقبة على محتوى المنصة، أجاب ماسك بـ "نعم".

ووجه ماسك، انتقادات واسعة لآبل، من بينها أنها تفرض رسوما على مبيعاتها عبر متجرها الخاص للتطبيقات "آب ستور".وسبق أن صرح الملياردير الأميركي الشهير، إيلون ماسك، بأنه يفكر بإنتاج "هاتف بديل" إذا أزيل "تويتر" من متجري "آبل وغوغل". وكان ماسك قد استحوذ على تويتر في أكتوبر الماضي مقابل صفقة بقيمة 44 مليار دولار، وهو أغنى رجل في العالم، ويملك شركتي "سبيس أكس" و"تسلا".

وأوضح موقع "فوكس بيزنس" أن ماسك يفكر بهذا البديل في حال أزيل تويتر من متجر "بلاي ستور" التابع لغوغل، ومتجر "آب ستور" التابع لآبل. وأدلى ماسك بالتعليقات، الجمعة، ردا على سؤال للإعلامية الأميركية، إليزابيث ويلر، مقدمة برنامج "ليز ويلر".

وقالت ويلر في منشور على تويتر: "إذا قامت آبل وغوغل بإزالة تويتر من متاجر التطبيقات الخاصة بهما، يجب على، إيلون ماسك، إنتاج هاتفه الذكي الخاص به"، وتساءلت "إذا كان الرجل يصنع صواريخ تذهب إلى المريخ، فمن السهل عليه إنتاج الهاتف الذكي، أليس كذلك؟".

وأجاب ماسك: "آمل بالتأكيد ألا يصل الأمر إلى هذا الحد، ولكن، نعم، إذا لم يكن هناك خيار آخر، سأقوم بإنتاج هاتف بديل".

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 33970 شهيد

  2. إطلاق خدمة بطاقة الشفاء الإفتراضية.. هذه هي التفاصيل

  3. رهانات قوّية تُواكب مشروع مصنع الحديد والصلب في بشار

  4. رسميا.. مباراة مولودية الجزائر وشباب قسنطينة بدون جمهور

  5. "الله أكبر" .. هكذا احتفل نجم ريال مدريد بفوز فريقه (فيديو)

  6. لليوم الثالث.. موجة الفيضانات والأمطار تجتاح الإمارات

  7. تسقيف هوامش الربح على لحوم الأغنام والأبقار المستوردة

  8. بريجيت ماكرون المعلّمة التي تزوّجت تلميذها.. في مسلسل من 6 حلقات!

  9. بعد أسابيع من الغلاء .. مهنيون يؤكدون تراجع أسعار البطاطا بأسواق الجملة

  10. رسميا .. التصويت في مجلس الأمن على مشروع قرار الجزائر مساء اليوم