بعيدًا عن المواد الكيميائية.. 4 أطعمة لحماية وتبييض الأسنان طبيعيًا

يعتبر التنظيف المنتظم بالفرشاة وسيلة هامة للحفاظ على صحة الأسنان ومنع تسوسها ورائحة الفم الكريهة، غير أن بعض المختصين يؤكدون وجود طرق طبيعية أخرى لتبييض الأسنان.

وفي هذا الخصوص، كشف الدكتور خالد قاسم كبير أطباء تقويم الأسنان والشريك المؤسس في عيادة Impress في حديثه لموقع "إكسبريس" البريطاني، عن طرق "أكثر طبيعية" لتبييض الأسنان.

وأوصى خالد قاسم بإضافة أربعة أطعمة إلى النظام الغذائي توفر بديلًا أكثر أمانا لاستخدام مواد التبييض الكيميائية على الأسنان. تتمثل في:

الجبن:

أكد الدكتور قاسم بأنّ بعض العناصر الغذائية الموجودة في الجبن لها خصائص تبييض.

وأوضح: "من الحقائق المعروفة أن منتجات الألبان مصدر غني بالكالسيوم وفيتامين د الذي لا يقوي الأسنان فحسب، بل يبيض مينا الأسنان أيضا".

وأكد الدكتور قاسم أنه ينصح الأشخاص الذّين يخضعون لعلاج تبييض أسنانهم دائمًا بتناول الكثير من منتجات الألبان بعد العلاج للمساعدة على التعافي وتقوية أسنانهم.

الفراولة:

حيث يؤكد أن هذه الفاكهة يمكن أن تساعد على تقليل البلاك في الفم، وهو عامل رئيسي في التسبب في التسوس.

وقال الدكتور قاسم: "تحتوي الفراولة على حمض الماليك الذي يمكن العثور عليه في بعض معاجين الأسنان، حمض الماليك معروف بخصائص التبييض، وبالتالي يمكن أن يساعد على إزالة تغير اللون".

وأضاف: "تحتوي الفراولة أيضا على كمية عالية من الإكسيليتول، وهو المسؤول عن مهاجمة البكتيريا التي تسبب ترسبات الأسنان أيضا".

القرنبيط:

قال الدكتور قاسم إن تناول الخضار الخشنة مثل القرنبيط طريقة رائعة لتبييض الأسنان.

وأضاف: "عندما تستهلك هذه الأنواع من الخضار، غالبا ما يستغرق الأمر وقتا أطول للتحلل والمضغ، وبالتالي زيادة كمية اللعاب التي يتم إنتاجها، وسيساعد اللعاب على إزالة أي بقع سطحية على أسنانك ويعمل كمطهر طبيعي".

التفاح:

وفقا للدكتور قاسم، فإن التفاح "يعمل على تحييد الحموضة وهذا يعني أنه كلما زاد المضغ، زاد إنتاج اللعاب، وبذلك هو بمثابة حام للأسنان، بالإضافة إلى التخلص من طبقة البلاك".

وتابع: "يحتوي التفاح أيضا على كميات عالية من حمض الماليك (حمض التفاح)، لذلك فهو رائع لتقليل البقع السطحية على أسنانك أيضا".

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. موجة حر شديدة اليوم في هذه الولايات

  2. هذا هو سبب الخلل التقني الذي ضرب العالم

  3. موجة حر على هذه الولايات

  4. استمرار ارتفاع درجات الحرارة غدا الأحد

  5. دراسة: مشروب آخر بدل الماء يمنح الترطيب في الطقس الحار

  6. وفاة شخص وإصابة آخر في حادث سقوط بالجزائر العاصمة

  7. خلل تقني عالمي يعطل وسائل إعلام ومستشفيات ومطارات

  8. صحة: تدشين مستشفى ببجاية أكتوبر القادم

  9. العدل الدولية: إسرائيل ملزمة بإنهاء وجودها بأراضي فلسطين المحتلة

  10. “العدل الدولية” تصدر اليوم رأيها بشأن احتلال إسرائيل للأراضي الفلسطينية