تحذيرات للموظفين .. 5 أخطاء شائعة تتسبب في الآم الظهر

حذرت طبيبة العظام البريطانية جولييت هوبسون، من 5 أخطاء شائعة يرتكبها الموظفون في مكاتبهم والتي يُمكن أن تتسبب لهم بمشاكل في الظهر.

ووفق صحيفة "أكسبريس" البريطانية، فقد لخصت خبيرة تقويم العظام هذه الأخطاء فيما يلي:

التوتر والإجهاد: حيث كشفت بأنّ الكثير من الموظفين لايفعلون ما يجب لتقليل الضغط والإجهاد على أنفسهم في وظيفتهم، وهو ما يتسبب مع مرور الوقت في آلام على مستوى الظهر.

عدم شرب كميات كافية من الماء: وأكدت هوبسون أنه ومن بين الأخطاء الشائعة أيضًا عدم شرب كميات كافية من الماء، لأنّ الحفاظ على شرب ما يكفي من الماء يضمن تشحيم المفاصل ما من شأنه التقليل من الآلام في الظهر.

عدم تناول الأطعمة الغنية بالبروتينات: كشفت الطبيبة هوبسون أنها لاحظت في مرضاها الذّين يعانون من آلام الظهر عدم تناولهم للقدر الكافي من الأطعمة الغنية بالبروتينات، لأنّ هذه الأخيرة تحفز نمو الجسم.

الوجبات السكرية الخفيفة: كما أكدت أن الوجبات السكرية الخفيفة كالحلويات من شانها أن تتسبب بمشاكل في الظهر كونها تؤدي للإلتهابات.

عدم التجول أثناء العمل: وكشفت هوبسون أنه ومن بين أكثر الأخطاء التي يرتكبها الموظفون خلال عملهم هو عدم التجول لشكل كافي خلال أوقات العمل، حيث اقترحت على الموظفين وضع تذكيرات على مستوى هواتفهم خصوصًا العاملين بالمكاتب للقيام بذلك.

ونصحت هوبسون بضرورة النهوض والتحرك لمدة 10 دقائق في كل 45 دقيقة، مضيفة أن ذلك من شأنه إحداث فرق كبير لأن المشي يُعد طريقة رائعة لشد العضلات مرة أخرى.

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. موجة حر بعدد من ولايات البلاد هذا الثلاثاء

  2. مبـــابي يفجر قنبلة بخصوص الإنتخابـات الفرنسية!

  3. درجات حرارة قياسية في هذه الولايـــات

  4. تـــراجع أسعـــار النفط

  5. السعودية تحذّر الحجاج من إرتفاع درجات الحرارة بمكة

  6. الهند.. تصادم قطارين يودي بحياة 15 شخصاً على الأقل

  7. ارتفاع حصيلة الشهداء الصحفيين في غزة إلى 151 منذ 7 أكتوبر

  8. استجابة شبه كلية للتجار لنظام المداومة في ثاني أيام عيد الأضحى