تعرف على غذاء يزيل السكر من الجسم

البلاد.نت/ عبير.ش- للتحكم بفعالية في نسبة السكر في الدم، من الضروري دمج الأطعمة في نظامك الغذائي التي تساعد على استقرار نسبة السكر في الدم. فيما يلي بعض الأمثلة على الأطعمة التي يمكن أن تلعب هذا الدور بفعالية. بحسب مقال نشر على موقع Yahoo.

1- الحمضيات

حموضة الليمون تقلل من المؤشر الغليسيمي للوجبات عند إضافتها إلى الأطعمة. البرتقال واليوسفي غنية بالألياف وفيتامين C، وهي تساعد على استقرار نسبة السكر في الدم.

2- الأطعمة الغنية بالألياف

الألياف الغذائية ضرورية لإبطاء امتصاص السكريات في الدم. الأطعمة مثل الخضار الورقية الخضراء والبقوليات (الفول والحمص) والحبوب الكاملة (الشوفان والكينوا) والفواكه منخفضة نسبة السكر في الدم (مثل التوت) تحتوي على نسبة عالية من الألياف ويمكن أن تساعد في الحفاظ على مستويات السكر في الدم مستقرة.

3- البروتين الخالي من الدهون

البروتين مهم لتنظيم نسبة السكر في الدم لأنه يساعد على استقرار إطلاق الغلوكوز في الدم بعد الوجبات. اختر مصادر البروتين الخالية من الدهون مثل الدجاج منزوع الجلد أو السمك أو الخضار الغنية بالبروتين مثل الحمص.

4-الدهون الصحية

الدهون الصحية، وخاصة أحماض أوميغا 3 الدهنية الموجودة في الأسماك الدهنية (السلمون والسلمون المرقط) والمكسرات والبذور (الكاجو وبذور الشيا)، قد تحسن حساسية الأنسولين وتساعد في الحفاظ على مستوى السكر .

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. موجة حر تصل إلى 49 درجة على هذه الولايات

  2. موجة حر قياسية عبر عدة ولايات

  3. موجة حر في العديد من ولايات الوطن إلى غاية الإثنين

  4. شبيبة القبائل تُبرم ثالث صفقاتها الصيفية

  5. الرئيس تبون: هناك ثورة مضادة من دول يقلقها استقرار الجزائر

  6. بلعابد يترأس اجتماعا لغلق السنة الدراسية الحالية

  7. دواء جديد لمحاربة الخلايا السرطانية

  8. وفاة أربعة أشخاص في حادث مرور بسكيكدة

  9. دعم المؤسسات الصحية بأعوان شبه طبيين و قابلات

  10. شباب بلوزداد يعلن رحيل المدرب ماركوس باكيتا