تمديد وقت الفيديو "Reels "على فايس بوك إلى 90 ثانية !

 البلاد.نت-عبير.ش     أعلنت الشبكة الاجتماعية "فايس بوك " عن تمديدها لوقت مقاطع الفيديو القصيرة "Reels"بتنسيق عمودي، لجذب المزيد من المبدعين والمشاهدين، بداية من الثالث مارس الجاري.حيث سيلاحظ المشتركون عبر الشبكة العملاقة "فايس بوك"، بداية من هذا التاريخ زيادة في الحد الأقصى لمقاطع الفيديو "Reels " من 60 إلى 90 ثانية.

وكان مستخدمو منصة "أنستغرام" قد إستفادوا بالفعل من هذه الميزة ، حيث إنتقلت مدة العرض من 60 إلى 90 ثانية الصيف الماضي. وفي فيديو قصير ، كشف فيسبوك عن ميزات جديدة لتمديد إمكانيات الإنشاء بالإضافة إلى المدة. حيث نجد على سبيل المثال (Memories)، الاقتراحات الشهيرة لذكريات Facebook التي يمكنك الآن تحويلها إلى Reel.الى جانب "Grooves"، وهي ميزة تتدخل مباشرة في وقت إنشاء الفيديو وتسمح لك بمحاذاة ومزامنة الفيديو تلقائيًا مع إيقاع الأغنية التي اخترتها.

ويرحب Facebook Reels بالقوالب والنماذج القصيرة من 2 أو 3 أو 4 أو 5 ثوانٍ التي يمكنك إضافتها إلى مقاطع الفيديو القصيرة الخاصة بك. ورغم ذلك لا تزال البكرات أو الفيديوهات القصيرة على Facebook بعيدة جدًا عن الحد الأقصى لمدة مقاطع فيديو TikTok، مع مدة تصل إلى 90 ثانية ،لكن ميزة فايس الجديدة مع ذلك توفر المزيد من الإمكانيات للمستخدمين وتتجاوز الآن "شورتات" موقع "يوتيوب"، وهي الصيغة المنافسة أيضا لمنصة الفيديو من "غوغل" ، والتي لا تزال عالقة عند 60 ثانية في الوقت الحالي.

ويبقى فايس بوك يحاول من حين إلى آخر تقدم عروض وميزات جديدة في سياق منافسة شرسة بينها وبين المنصة العملاقة "تيك توك"، التي تتسابق هي الأخرى في منح أغرى وأفضل الإمتيازات لمستخدميها والمحافظة على المكانة التي وصلت إليها، لا سيما منحها ميزة لمستخدميها تمكنهم من تقديم محتوى أكثر تفصيلاً بعرض فيديوهات تصل إلى 10 دقائق.

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. رياح قوية وزوابع رملية على 5 ولايــات

  2. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 33970 شهيد

  3. إطلاق خدمة بطاقة الشفاء الإفتراضية.. هذه هي التفاصيل

  4. انفجارات في أصفهان وتقارير عن هجوم إسرائيلي

  5. وفاة الفنان المصري القدير صلاح السعدني

  6. رهانات قوّية تُواكب مشروع مصنع الحديد والصلب في بشار

  7. بلعريبي يتفقد مشروع مقر وزارة السكن الجديد

  8. رسميا.. مباراة مولودية الجزائر وشباب قسنطينة بدون جمهور

  9. "الله أكبر" .. هكذا احتفل نجم ريال مدريد بفوز فريقه (فيديو)

  10. بريجيت ماكرون المعلّمة التي تزوّجت تلميذها.. في مسلسل من 6 حلقات!