رئيس جمعية الشعرى يردّ على "فتنة" بوناطيرو

رئيس جمعية الشعرى لعلم الفلك

ميموني وبوناطيرو
ميموني وبوناطيرو

رفض البروفيسور جمال ميموني الباحث في الفيزياء النظرية و رئيس جمعية الشعرى لعلم الفلك ، تصريحات الباحث  لوط بوناطيرو بخصوص عدمّ دقّة مواقيت الصلاة في الجزائر ، والتي أدلى بها لبرنامج "واش قالو في رمضان" على شاشة قناة البلاد .

وقال البروفيسور ميموني ، في حديث لجريدة النصر العمومية ، إن ما جاء في كلام بوناطيرو حول صيام الجزائريين 40 دقيقة إضافية في رمضان، بسبب عدم دقّة رزنامة وزارة الشؤون الدينية والأوقاف لأوقات الصلاة ،  لا يستند إلى أي أسس علمية ، واعتبر أن ما قاله بوناطيرو يؤدي إلى إثارة الفتنة و زعزعة الرأي العام في الجزائر التي تعتمد على الحسابات «الدقيقة» لمركز البحث في علم الفلك والفيزياء الفلكية والجيوفيزياء ( الكراغ ).


و قال المتحدث ، وهو أستاذ بجامعة قسنطينة 1 ،  إن آراء بوناطيرو التي تأتي في الوقت الذي توافقت فيه الدول الإسلامية حول بداية شهر رمضان ، «شاذة» و من شأنها «إثارة الفتنة» و خلق الشك في نفوس الجزائريين خلال صيامهم ، مشدّدا على أن مواعيد الإمساك تضبطها وزارة الشؤون الدينية و الأوقاف بالاعتماد على الحسابات الدقيقة بنسبة 100 بالمئة، وهي حسابات يشرف عليها مختصون بمركز البحث في علم الفلك و الفيزياء الفلكية و الجيوفيزياء «كراغ»، و ذلك وفق المعايير المعتمدة في بلدان العالم الإسلامي.
وعاد البروفيسور ميموني بالحديث إلى ردّ وزير الشؤون الدينية و الأوقاف محمد عيسى على تصريحات بوناطيرو لقناة البلاد ، أين عبّر عن تأييده لكلام الوزير حول مسألة التلوث الضوئي الناجم عن الإنارة بالمدن الذي يمنع من رؤية بزوغ ضوء الفجر  .

 

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. أمطار رعدية تصل إلى 20 ملم على هذه الولايات

  2. موجة حر شديدة في 5 ولايات

  3. موجة حر شديدة في هذه الولايات

  4. غلق الطريق الاجتنابي الشمالي في الاتجاهين من جسر كوسيدار(الدار البيضاء) إلى غاية محطة تحلية مياه البحر (الحامة) على مسافة 16 كلم

  5. رئيس ديوان محافظ الألعاب المتوسطية يوضح بخصوص حضور سولكينغ لحفل ختام الألعاب

  6. برنامج المشاركة الجزائرية في رابع أيام الألعاب المتوسطية

  7. برنامج المشاركة الجزائرية في خامس أيام الألعاب المتوسطية

  8. 5 سنوات سجنا لصاحب حظيرة غير شرعية اعتدى على عائلة بأحد شواطئ تيبازة

  9. مصالح أمن ولاية الجزائر تتمكن من توقيف المشتبه فيه في جريمة قتل سيدة بالقرب من مستشفى بني مسوس

  10. تحديد أوقات العمل من السابعة إلى الثالثة زوالا بولايات الجنوب خلال الفترة الصيفية