سيارة أودي Q2 صغيرة في حجمها كبيرة بإمكانياتها

تضمُّ باقة مميزة من تجهيزات السلامة والأمان

قدَّمت شركة "أودي" الألمانية، عضوًا جديدًا في عائلتها من موديلات الفئة Q المنتمية إلى فئة السيارات "الكروس أوفر" الترفيهية الرياضية متعددة الاستخدامات، وهو طراز Q2 الذي جاء بستة محركات مختلفة إضافة إلى باقة مميزة من تجهيزات السلامة والأمان، إلى جانب أنظمة إلكترونية متطورة.

وقد استفادت Q2 من مهارة الصانع الألماني في الفخامة والرفاهية، وكيفية صنع سيارة مختلفة بالقطع عن مثيلاتها في السوق. وقد أعيد تصميم شبك التهوئة الأمامي ليشمل لمسات مربعة الهيئة مع فتحات تهوئة أكبر حجما، ويلتقي اللوح الزجاجي الأمامي المنحدر مع السقف في اتجاه عمودي C. كما ينساب خط وحيد منفرد من المصابيح الرئيسة وينقسم إلى خطين أسفل عمود A، ليسيرا بالتوازي ثم يندمجا معا مرة أخرى قبل مقبض الباب الخلفي.

وتبرز المصابيح الخلفية الكبيرة العاملة بتقنية LED على خلفية السيارة. كما جاء اللوح الزجاجي الخلفي أصغر حجما نسبيا ومدمجا بأعمدة C، مما قد يعيق الرؤية الخلفية. وعلى مستوى الهيكل الخارجي، استخدمت أودي الفولاذ بشكل مكثف دون إضافة وزن زائد، مما ساهم في تعزيز صلابة الهيكل، وليصل الوزن الإجمالي إلى 1205 كجم. وكذلك تتوافر عجلات قياس 19 و20 بوصة في Q2 الحديثة، إلى جانب إمكان اختيار اللون الذي تفضله من بين 10 ألوان مختلفة لطلاء الهيكل الخارجي.

وتتضمن مقصورة Q2 الجديدة العصرية لوحة قيادة أنيقة تتضمن 4 مخارج هواء للمكيف الذي جاء في هيئة دائرية جذابة، وشاشة للنظام المعلوماتي الترفيهي تبرز من محيط لوحة القيادة، ولوحة عدادات مميزة. وهناك لمسات من الكروم والساتان تفصل القسم العلوي عن السفلي الذي يحتوي على أزرار التحكم بالوظائف المختلفة.

أما الكونسول الوسطي، فيتسع لمشروبين من خلال حاملين للأكواب أمام ناقل الحركة، فيما تستقر أزرار التحكم بنظام واجهة الوسـائط المتعددة MMI في الخلف. وبالنسبة لنظام المعلومات فهو يشمل شاشة ملونة قياس 12.3 بوصة تشبه تلك المدعمة بعروض TT وR8 الأحدث، وتوفر هذه الشاشة التي يمكن ضبط إعداداتها حسب أذواق السـائقين، عرضين أساسيين: أحدهما يتضمن عداد السرعات وعداد دورات المحرك معا.

وتتوافر Q2 الأحدث بـ6 محركات مختلفة، منها ثلاثة تعمل بوقود البنزين وثلاثة آخرين بوقود الديزل. المحرك الأصغر الذي يعمل بالبنزين جاء ثلاثي الاسطوانات سعـة 1 لتر، مما يولد 116 حصان. المحركان الآخران بالبنزين جاءا من 4 اسطوانات، أحدهما سعة 1.4 ويولد 150 حصان، والآخر يأتي بسعة 2.0 لتر ويولد 190 حصان.
أما بالنسبة لمحركات الديزل، يمكن الاختيار بين محرك سعة 1.6 لتر بقدرة 116 حصانًا، واثنين آخرين سعة 2.0 لتر، أحدهما بقدرة 150 حصانًا والآخر يولد 190 حصانًا. وتتوافر قياسيا بعلبة تروس يدوية من 6 سرعات، مع إمكان اختيار أخرى أوتوماتيكية من 7 سرعات فئة S Tronic.

وجاءت معظم فئات Q2 بنظام دفع أمامي، كما تتوافر عروض محركات سعة 2.0 من البنزين والديزل بنظام دفع رباعي. ومن المتوقع ان يبدأ سعر السيارة من 20.230 جنيهًا استرلينيا.


 

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. لجنة التحقيق في وفاة الرئيس الإيراني تكشف حقيقة ما حدث

  2. أمطار رعدية عبر 9 ولايات

  3. أمطــار غزيـــرة على 6 ولايات

  4. السعودية تمنع دخول مكة لحاملي هذه التأشيرات

  5. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 35800 شهيد

  6. "جيلي الجزائر" تفند..

  7. "فيديو".. ظهور حيتان ضخمة بشواطئ جيجل

  8. هذه رزنامة الاختبارات الاستدراكية للأطوار الثلاثة

  9. إدماج نحو 45 ألف مستفيد من منحة البطالة في سوق الشغل

  10. اليوم.. أمطار غزيرة عبر 19 ولاية