شرب القهوة يحمي الرجال من "فقدان السمع" !

في دراسة حديثة ..

أعلنت نتائج دراسة حديثة أجراها موقع "ريسيرتش غايت" المختص في إجراء البحوث الأكاديمية، أن القهوة التي تُعد جزءا من الروتين اليومي، لها التأثير الإيجابي على الرجال، حيث تُقلل من مخاطر فقدان السمع لديهم.

وأكد الباحثون أن الرجال الذين يشربون فنجان قهوة واحدة على الأقل يوميا كانوا أقل عرضة بنسبة 15 في المائة لفقدان سمعهم، من أولئك الذين لا يشربون هذا المشروب، على عكس النساء الذين لم تظهر عندهم التأثيرات بسبب هرمون "الإستروجين" لديهم والذي يحمي من فقدان السمع المرتبط بالعمر.

وأظهرت الدراسة التي أجريت على 36923 من الرجال والنساء في منتصف العمر، ونشرها موقع "ديلي ميل" البريطاني، أن القهوة قد تكون مفيدة للسمع، بسبب خصائصها المضادة للالتهابات ومضادات الأكسدة التي تحتوي عليها، إذ أن الرجال الذين يشربون ما بين كوب و4 أكواب ونصف من القهوة يوميا كانوا أقل عرضة للإصابة بفقدان السمع وذلك بدون علمهم.

أما طريقة الدراسة فكانت على النحو التالي، في البداية، تم فحص السمع، ثم أعيد الفحص في مرتين آخرين لاحقا، وبعد ذلك، تم تحليل النتائج وأخذت العوامل الأخرى المتعلقة بالصحة ونمط الحياة بعين الاعتبار.

إلا أن عضو فريق البحث، ماركوس ماتشادو فراغوا، شدد على أنه لا ينبغي للأفراد تناول كميات كبيرة من القهوة في محاولة لمنع فقدان السمع، لأن هذا يمكن أن يؤدي إلى مشكلات صحية من نوع آخر. 

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. أمطار رعدية غزيرة مرفوقة بحبات البرد على هذه الولايات

  2. الجوية التونسية تعلق جميع رحلاتها من وإلى المغرب

  3. خبير في علم الفيروسات يكشف عن احتمال تأثير لقاح كورونا على الإنجاب

  4. رسميا.. رياض محرز ضمن أفضل 20 لاعبا في العالم

  5. محمد صلاح يرفض حضور حفل تسليم الكرة الذهبية

  6. دولة أفريقية أخرى تصفع نظام المخزن

  7. مركز صادم لنيمار في ترتيب الكرة الذهبية

  8. ماجر يعتبر المنتخب الوطني محظوظا لهذا السبب

  9. رونالدو يرد على مسؤول الكرة الذهبية.. أنت كاذب!

  10. أمطار رعدية غزيرة على 5 ولايات