صاحب مطعم يهرّب أقراصا مهلوسة وسط علب أكل القطط

أوقفته شرطة الحدود بالمطار الدولي والمحكمة تدينه بـ8 سنوات سجنا

أقراص مهلوسة
أقراص مهلوسة

البلاد - لطيفة.ب- وقعت، اليوم ، محكمة الجنايات الإبتدائية بالدارالبيضاء، شرق العاصمة، عقوبة 8 سنوات سجنا في حق تاجر شنطة، وهوأيضا صاحب مطعم بنواحي بن عكنون، بعد تورطه بحيازة 1120 قرصا مهلوسا من نوع “سوبيتاكس” جلبها من فرنسا مخبأة وسط علب خاصة بأكل القطط، ليتم ضبطه من قبل شرطة الحدود بالمطار الدولي هواري بومدين. 

وتم توقيف المتهم (د.س) الذي نسبت له جناية استيراد المؤثرات العقلية بطريقة غير شرعية عقب توقيفه بتاريخ 18 ديسمبر 2017، وهوقادم من فرنسا عبر رحلة جوية نحوالمطار الدولي هواري بومدين، لتعثر مصالح شرطة الحدود بحقيبتيه اللتان كانتا تحويان نظارات وعطور فاخرة وكميات من الشكولاطة، بالإضافة إلى علب لأكل القطط، غير أن هذه الأخيرة كانت تحوي أيضا كميات من الأقراص المهلوسة، بلغ عددها الإجمالي 1120 قرصا من نوع “سوبيتاكس”، ليتم على إثرها اقتياده والتحقيق معه، غير أنه حاول التنصل من أفعاله، مدعيا أنه تعرف قبل 4 سنوات على جزائري مغترب مقيم بفرنسا يكنى “العنابي” وكان يقتني منه بضاعته من عطور وساعات يد، مؤكدا أنه استلم منه كيسا يحوي علبتي أكل قطط و16 علبة شكولاطة وطلب منه تسليمها لشخص لدى وصوله إلى الجزائر.

وبفعل الثقة التي يكنها له لم يفتش الكيس، ولم يعي حقيقة محتواها، إلى أن تم توقيفه من قبل عناصر شرطة الحدود، وهي التصريحات نفسها التي تمسك بها أثناء جلسة محاكمته، في حين اعتبر ممثل النيابة أن تصريحاته تلك مجرد تملص من المسؤولية، ليلتمس عقابه بالسجن المؤبد، قبل أن تقضي المداولات القانونية بعقابه بـ 8 سنوات سجنا.

 

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. أول تعليق من بلماضي على الإقصاء من "الكان"

  2. إيداع نوميديا لزول و"ريفكا" ومتهمين آخرين الحبس المؤقت في قضية الاحتيال على الطلبة

  3. بالفيديو.. محبوب الجماهير الجزائرية الإعلامي السعودي عبد العزيز الغيامة "بوعلام" يبعث برسالة لرفقاء محرز قبل موقعة كوت ديفوار

  4. "كان" الكاميرون..هذا هو البرنامج الكامل لمباريات ثمن النهائي!

  5. وزارة التعليم العالي تصدر بيانا بخصوص سير الدروس وإجراء الامتحانات في الجامعات

  6. الجزائر1-3 كوت ديفوار..الجزائر تغادر "الكان" بنقطة وحيدة!

  7. الحبس المؤقت لـ11 متّهما في قضية الاحتيال على الطلبة..و3 متّهمين تحت الرقابة القضائية

  8. الجزائر تسجّل أعلى حصيلة لحالات كورونا..منذ 06 أشهر

  9. تونس في ثمن النهائي..رغم الخسارة أمام غامبيا!

  10. بلعابد: إجراءات جديدة للتخفيف من ثقل المحفظة المدرسية خلال الدخول المدرسي القادم