علماء روس يكتشفون مادة نباتية لعلاج مرض النقرس

 اكتشف علماء روس مادة نباتية تعتمد على"التروكسيروتين"، لتطبيع مستوى حمض اليوريك، وذلك لعلاج مرض النقرس لدى الأشخاص المصابين به.

وتعتبر مادة، التروكسيروتين، مركبا كيميائيا مشتقا من أصول نباتية، تنتمي إلى فئة من المركبات الكيميائية تسمى، الفلافونيدات، وتوجد بكثرة في الفاكهة الحمضية، والشاي والقهوة والحبوب والخضروات.

ووفقا للباحثين في جامعة "تيومين" الروسية، فإن هذه المادة المكتشفة التي أساسها التروكسيروتين ستستخدم في إنتاج أدوية لعلاج فرط حمض اليوريك في الدم ومرض النقرس، حيث أنها تحسن تدفق الدم في الشعيرات والأوعية الدموية الدقيقة وتنشط عملية التمثيل الغذائي في جدران الأوعية الدموية.

وذكر دانييل بويارنتسيف مدير المختبر والتحاليل بالجامعة وقائد الفريق العلمي أن هذه المادة الجديدة المستخدمة هي"التروكسيروتين" المعدل وتعتمد على "الفلافونويدات" وتعمل على تطبيع مستوى حمض اليوريك، ولها أيضا تأثير مضاد للالتهابات.. منوها بأن استخدامها سيسمح بالتخلي عن تناول أدوية الاستيرويدية المضادة للالتهابات كتلك التي يصفها الأطباء، بالإضافة إلى الأدوية المستخدمة في علاج فرط حمض يوريك الدم والنقرس.

وخلصت نتائج هذا الاكتشاف إلى أن الأدوية المستخدمة حاليا لها آثار جانبية خطيرة بما فيها التأثير السلبي على القلب والأوعية الدموية، في حين أن المادة النباتية المستحدثة والمعدلة تقلل من تلك الآثار الجانبية، ويأمل الخبراء أن نتائج الاختبارات ما قبل السريرية التي ستجرى بعد الحصول على براءة الاختراع أن تكشف المزيد من النتائج الجيدة مستقبلا.

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. طقس الأربعاء.. أمطار ورياح قوية على هذه الولايات

  2. إطلاق خدمة رقمية جديدة وهامة تتعلق ببطاقة الشفاء

  3. تسهيلات النقل الجوي وإنجاز أطروحة الدكتوراه في الوسط المهني على طاولة الحكومة

  4. مجلس الأمة يفتح باب التوظيف

  5. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 33899 شهيد

  6. الصحفي والمعلق الرياضي محمد مرزوقي في ذمـــة الله

  7. غدًا الخميس.. مجلس الأمن يصوّت على عضوية فلسطين

  8. منح دراسية في اليابان للطلبة الجزائريين

  9. أمطار رعدية غزيرة على هذه الولايات

  10. ارتفاع مصابي عرب العرامشة إلى 18 إسرائيليا