مراهقان يرويان تفاصيل "مذبحة" كروكوس.. لقبا بالبطلين وكرمتهما روسيا

بعد أن انتشرت مقاطع فيديو لهما وهما يساعدان العشرات من الأشخاص على الهرب خلال "مذبحة" الحفل الموسيقي في موسكو، كرم المراهقان وحصلا على جوائز عديدة ووُصفا بالبطلين.

وساعد الطالبان العشرات أثناء فرارهم من مكان الحفل بعد أن فتح مسلحون النار في المكان المكتظ مساء الجمعة، في هجوم أسفر عن مقتل أكثر من 130 شخصا.

وحصل إسلام خليلوف (15 عامًا)، وأرتيم دونسكوف (14 عامًا)، وكلاهما طالبان في نفس المدرسة ويعملان في دوام جزئي في قاعة مدينة كروكوس، على أجهزة كمبيوتر محمولة وميداليات الشجاعة.


وأظهرت لقطات إسلام، الذي كان يعمل في وظيفته بدوام جزئي كموظف في خزانة الملابس، وهو يركض بشجاعة نحو القاعة ويوجه العشرات من الأشخاص المذعورين الفارين من الطلقات النارية نحو المخارج. وقال للإذاعة الروسية: "لأكون صادقاً، كنت خائفاً للغاية"، قائلاً إنه تأكد من عدم ترك أي شخص قبل أن يفر من مكان الحادث بنفسه.

"أخذتهم إلى بر الأمان"

ويتابع: "لقد تم إخبارنا بالمكان الذي يجب أن نرسل اليه الأشخاص في حالة وقوع حادث". وأضاف: "كنت أعرف إلى أين آخذهم إلى بر الأمان". ظل الصبي الشجاع هادئًا - على الرغم من رؤية رجل يُصاب بالرصاص أمامه مباشرة - وقام بتوجيه الأشخاص المذعورين الفارين من المسلحين إلى مخارج الطوارئ، مما أنقذ العشرات من الأرواح. واصطحب زميله أرتيم مجموعة أخرى تبحث عن مخرج من المبنى المحترق.

وقد تم تسليم الطالبين أجهزة كمبيوتر محمولة وشهادات من مدرستهما، في حين منحهما المفوض الروسي لحقوق الطفل ميداليات الشجاعة. وذكر الإعلام الروسي أن إسلام من المقرر أن يحصل على جائزة هذا الأسبوع من منظمة دينية كبرى.

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. الأمن الوطني: إلقاء القبض على فتاة مبحوث عنها محل 54 أمر بالقبض في وهران

  2. ارتفاع متوقع في درجات الحرارة غدا السبت بهذه المناطق

  3. ريــاح قوية وزوابع رمليــة بهذه الولايـات

  4. حوالي 42 ألف مسجل للحصول على بطاقة المقاول الذاتي

  5. الأهلي المصري يبلغ نهائي دوري أبطال أفريقيا للمرة الخامسة تواليا