"مسبار الأمل" أول رحلة استكشافية عربية لـ"المريخ"

ستصل ثلاث رحلات بشكل متعاقب إلى هناك ..

 يترقب العالم خلال الأيام المقبلة وصول الرحلات الإستكشافية لكوكب المريخ، حيث ستصل ثلاث رحلات بشكل متعاقب إلى هناك، وستكون الإمارات أول بلد عربي وخامس دولة في العالم تصل إلى المريخ، الثلاثاء المقبل 9 فيفري، عبر مهمة "مسبار الأمل".

كما ستكون الصين حاضرة هي الأخرى، بإطلاق مهمة "تينوين -1"، بينما تراهن الولايات المتحدة الأمريكية على مهمة "بيرسفيرونس" الأكثر تطورا والتي تحمل عددا من الأجهزة الجديدة في محاولة لاكتشاف الكوكب الجار.

وكان مشروع الإمارات قد أعلن اليوم الجمعة، أن "مسبار الأمل"، قد أنهى بنجاح ثالث المراحل الست من رحلته التاريخية، وهي "الملاحة في الفضاء"، التي بدأت عقب انتهاء مرحلتي الإطلاق والعمليات المبكرة، إذ بلغ متوسط سرعة "المسبار" خلالها نحو 121 ألف كيلومتر في الساعة، وشهدت ثلاث مناورات رئيسية لتوجيه المسار حتى يكون المسبار في المسار الصحيح صوب مدار المريخ.

وسيبدأ "مسبار الأمل" في مرحلة الدخول إلى المريخ، وهي أصعب مراحل المهمة الفضائية وأكثرها خطورة، وتستغرق 27 دقيقة قبل وصوله بنجاح إلى مداره المحدد حول الكوكب الأحمر، ويواجه المسبار في هذه المرحلة 5 سيناريوهات رئيسية ثلاثة منها تكلل المهمة بالنجاح، والرابع يعد نجاحاً جزئياً للمهمة بوصولها إلى هذه المرحلة المتقدمة، والخامس قد يعني فقدان المسبار في الفضاء أو تحطمه. 

الأكثر قراءة

  1. مـــوجة بـرد على هـــذه الولايـات

  2. أمطار رعدية على هذه الولايات

  3. تصفيات "كان كوت ديفوار" .. الجزائر مرشحة لاستضافة هذه المباراة

  4. نشرية جوية: استمرار الأجواء الباردة على 10 ولايات

  5. نحو رقمنة عمليات توزيع السكن العمومي الإيجاري

  6. عشية النهـائي .. بوقرة يحسم مستقبله مع الخضر!

  7. لافروف: الجزائر تتمتع بمميزات وخصائص تجعلها تتصدر قائمة طالبي الانضمام إلى مجموعة "بريكس"

  8. غوغل يحظر تطبيقات شهيرة لأندرويد تخدع المستخدمين وتسرق بياناتهم !

  9. وزير التجارة: إطلاق أرضية رقمية خاصة بالتجار المتنقلين والحرفيين

  10. العثور على جثث 3 أفراد من عائلة واحدة بتبسة