من يربح في سباق سيارات SUV الهجينة لكزس RX أم بورش كايين

تشهد فئة سيارت الـSUV منافسة شرسة بين صانعي السيارات حول العالم، حيث تتسابق الشركات في طرح الطرازات المتنوعة لإرضاء عشاق هذه الفئة.

تشهد فئة سيارت الـSUV  منافسة شرسة بين صانعي السيارات حول العالم، حيث تتسابق الشركات في طرح الطرازات المتنوعة لإرضاء عشاق هذه الفئة.

وتعد لكزس RX وبورش كابين، أحد أكثر سيارات SUV الفاخرة مبيعاً في وقتنا الحالي، حيث حاولت الشركتان تحقيق معادلة السعر مقابل الأداء، مع الاحتفاظ باللمسة الفاخرة على الموديلات الجديدة.. فأي سيارة تفضل اقتنائها لكزس RX 2018 أم بورش كابين  2018 وللمساعدة في تكوين رأي سنقوم بعمل مقارنة بين السيارتين

التحديثات الخارجية

كشفت بورش كايين 2018 عن الجيل الثالث من سيارتها SUV عالية الأداء، ضمن فعاليات معرض فرانكفورت للسيارات، بهوية خارجية مستمدة من شقيقتها بورش باناميرا.

ولم تحصل مقدمة بورش كايين 2018 على تحديثات كبيرة، غير شبك أمامي رفيع، ومصابيح أمامية تحمل تصميم جديد مع 4 نقاط من مصابيح LED، فيما تم إزالة مصابيح الضباب.

ومن الخلف، حصلت السيارة على تصميم جديد لغطاء الصندوق الخلفي، وسقف السيارة، وزودت بأقواس عجلات خلفية بخطوط جديدة، كما زودت بمصابيح متصلة شبيه بالمستخدمة في بورش باناميرا سبورت توريزمو.

أما الجيل الجديد والرابع من لكزس RX فقد ظهر العام الماضي، رغم أن السيارة اليابانية أضيف لها صف ثالث من المقاعد لتتسع لسبعة ركاب للمرة الأولى، لكنها لم تحصل على أي تحديثات كبيرة في الشكل الخارجي.

وظهرت لكزس RX 2018 بتصميم يحمل هوية شقيقتها الصغرى لكزس  NX، مع شبك أمامي عريض مغزلي ومصابيح LED أمامية وخلفية على شكل حرف  L، بلمسات من الكروم واللون الأسود من الخلف.

 

المقصورة الداخلية

داخلية (مقصورة) كايين  2018 حصلت على الجزء الأكبر من التحديثات، بتصميم جديد للتابلوه الأمامي والكونسول الوسطي، كما حصلت السيارة على شاشة ملاحة جديدة قياس 12.3 بوصة، وتصميم جديد لعدادت السرعة، فيما تم التخلص من الأزرار التقليدية لتحل بدلاً منها أزرار تعمل باللمس، والاستغناء عن الساعة الكلاسيكية.

داخلية لكزس RX 2018 تعد الأكثر اتساعاً في هذه الفئة، فقد حصلت كما ذكرنا على صف ثالث للركاب لتتسع لـ7 ركاب وزودت السيارة بمواد ذات جودة عالية تجمع بين الفخامة والمواصفات العملية مع فرش جلدي وتزيينات من الخشب والألومنيوم، وأضيف لها شاشة قياس 8 بوصات لنظام الترفيه والمعلومات مع خيار ترقيتها إلى قياس 12.3 بوصة.

المحرك

تتوفر بورش كايين 2018 بإطارات قياس 19 بوصة قياسية مع خيار استبدالها بأخرى  21 بوصة، وتعتمد على نسختين من المحرك كلاهما متصل بناقل حركة أوتوماتيكي من 8 سرعات.

النسخة الأولى من المحرك  سداسي الاسطوانات سعة 3 لترات مع شاحن توربيني يولد قوة 340 حصان و 450 نيوتن.متر من عزم الدوران، لتتسارع السيارة من 0 إلى 100 كم/س في 6.2 ثانية.

النسخة الثانية من محرك كايين 2018 سداسي الاسطوانات سعة 2.9 لتر مع شاحن توربيني مزدوج يولد قوة 440 حصان و 550 نيوتن.متر من عزم الدوران، لتتسارع السيارة من 0 إلى 100 كم/س في 5.2 ثانية.

بينما تتوفر لكزس RX 2018 بخيارين من الإطارات قياس 18 و20 بوصة، كذلك نسختين من المحرك كلاهما متصل بناقل حركة أوتوماتيكي من ثماني سرعات المحرك الأول  V6 سعة 3.5 لتر يولد قوة 295 حصان و362 نيوتن.م من عزم الدوران في نسخة لكزس RX 350 2017

أما نسخة لكزس RX 450h 2018 الهجينة فتعمل بنظام هجين مكون من نفس المحرك V6 سعة 3.5 لتر ولكن مع محرك كهربائي مزدوج ليولد النظام الإجمالي قوة 308 أحصنة و335 نيوتن.م من عزم الدوران.

 

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. مقتل موظفة وإصابة أخرى إثر اعتداء بالسلاح الأبيض بالقرب من مستشفى بني مسوس

  2. أمطار رعدية تصل إلى 20 ملم على هذه الولايات

  3. موجة حر شديدة في 5 ولايات

  4. " الخضر" في داربي مغاربي لضمان التأهل للمربع الذهبي

  5. إرتفاع أسعار النفط

  6. برنامج المشاركة الجزائرية في رابع أيام الألعاب المتوسطية

  7. 49 درجة تحت الظل في الولايات الجنوبية

  8. وزارة العدل : فتح تحقيق في قضية متعلقة بباخرة "طاسيلي 2"

  9. أمن الجزائر: توقيف 13 شخصا بسبب عرقلة حركة المرور بنفق وادي أوشايح

  10. 5 سنوات سجنا لصاحب حظيرة غير شرعية اعتدى على عائلة بأحد شواطئ تيبازة